وزير التنمية الإجتماعية وأمين الزكاة يدشنان قافلة دعم لولاية نهر النيل

الخرطوم- الصيحة

دشن وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت والأمين العام لديوان الزكاة إبراهيم موسى عيسى، قافلة المساعدات المتجهة إلى مناطق الكوارث بولاية نهر النيل التي تعرّضت للسيول والأمطار وتكبّدت جراءها خسائر فادحة في الممتلكات.

وبلغت التكلفة الكلية للقافلة المسيرة لمنطقة بربر (245.500) مليون جنيه سوداني، شملت دعماً ولائياُ من ديوان الزكاة بنهر النيل بلغ (205) مليون جنيه، فيما بلغت مساهمة الأمانة العامة للزكاة (40) مليون جنيه.

دعم نهر النيل

وأعرب الوزير أحمد آدم بخيت، عن أسفه للكارثة التي حدثت في نهر النيل، وقال إنهم وقفوا على المناطق المتأثرة ورأوا بأم أعينهم حجم الكارثة التي حاقت بالمنطقة، وثمن دور الشركاء في دعم المتأثرين، وأشار إلى أن القافلة تحتوي على مواد غذائية وإيوائية، ولفت الى أن هناك كمية من الأدوية في الطريق.

وقال الوزير إنهم في هذه اللحظات وهم يدشنون القافلة عينهم على بقية الولايات المتأثرة بالخريف، وأضاف “لدينا غرفة طوارئ منعقدة باستمرار لمتابعة المستجدات في المناطق المتضررة”، وأعرب عن شكره للمنظمات التي تداعت لإغاثة متضرّري الخريف ومن بينها منظمة قطر الخيرية.

من جانبه، قال الأمين العام لديوان الزكاة إبراهيم موسى عيسى، إن ما يقدِّمونه اليوم للمتضررين في ولاية نهر النيل من أوجب واجباتهم، وأضاف “هذا من أوجب واجباتنا ولا نمن على أحد بما نقدِّمه”، وتابع “نسأل الله أن يعين كل من فقد شيئاً في هذا الخريف”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى