المتحف الحربي يستضيف احتفالاً بالعيد (68) للجيش

الخرطوم- آمال الفحل

شهد نائب رئيس هيئة العمليات الفريق ركن خالد عابدين الشامي، بحضور وتشريف وزير الثقافة والاعلام والسياحة د. جراهام عبد القادر وعدد من القيادات الاحتفال بالعيد السنوي للقوات المسلحة بالمتحف الحربي بمدينة بحري.

وقال الشامي إن ما تم من افتتاح للمعارض في هذة المناسبة يعكس حضارة وتراث وتاريخ القوات المسلحة التي تعمل على توثيق مهام دار الوثائق العسكرية إضافة إلى عكس دور قوات الحرس الجمهوري في أداء مهامه. وطاف نائب رئيس هيئة العمليات بعدد من الوحدات التراثية والتاريخية.

من جانبه، أكد مدير المتحف الحربي الفريق ركن د. عمر النور لدى مخاطبته الاحتفال، أن المتحف الحربي هو ذاكرة الوطن، ولفت إلى أنه يعمل على توثيق تاريخ عظماء الوطن، وأشار إلى الدور الكبير الذي تلعبه القوات المسلحة فى حماية الوطن، وقال إن القوات المسلحة درجت على الاحتفال بعيدها في 14 أغسطس من كل عام، ونوه إلى أن سودنة القوات المسلحة بدأت منذ القائد أحمد محمد باشا الجعلي كأول عسكري يتولى منصب قيادة الجيش.

وأوضح النور أن الاحتفال احتوى على برامج عديدة وافتتاح (26) من الوحدات العسكرية، بجانب معرض للكتاب والزهور إضافة لافتتاح دار التحفة التراثية.

واختتم الاحتفال بفقرات غنائية من فرقة المتحف الحربي وبرامج أخرى متنوعة، وتم تكريم وزير الثقافة وعدد من القيادات والرتب.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى