فولكر يلتقي (الجد) ويطلب توضيحاً حول المبادرة

الخرطوم- الصيحة

التقى رئيس مبادرة نداء أهل السودان الشيخ الطيب الجد ود بدر بقاعة الصداقة اليوم، بالآلية الثلاثية وذلك بحضور فولكر بيرتس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، مسؤول بعثة (يونيتامس)، ومبعوث الاتحاد الافريقي وسفير الاتحاد الافريقي.

وقدّم الجد شرحاً مفصلاً عن المراحل التي مرّت بها المبادرة وحتى انعقاد مؤتمر المائدة المستديرة والتوصيات التي خرج بها.

وقال الرئيس التنفيذي للمبادرة هاشم قريب الله في تصريحات صحفية، إن اللقاء كان واضحاً وشفافاً وصريحاً، تم خلاله توضيح كل الذي تم في المبادرة والمشاركة الكبيرة من الأحزاب والشباب والمرأة وغيرها من الكيانات المهنية، حيث تم النقاش بوضوح حول الفترة القادمة، وأنه تم الطلب من فولكر بأن يكون على مسافة واحدة من كل الأطراف السياسية لأن دوره هو تسهيل الانتقال مما يتطلب الحيادية.

وأشار إلى أن النقاش دار حول أهمية أن تستعد الأحزاب للانتخابات، وأن وجودهم خلال الفترة الانتقالية يمكن أن يكون رقابياً، ونوه إلى أن فولكر طلب توضيحاً حول المبادرة وهل يمكن أن تتم مناقشتها مع أطراف أخرى أو طرحها عليهم لمزيد من التشاور حتى يتمكّن الجميع من المشاركة.

وأضاف هاشم أن المبادرة مفتوحة للجميع، وأن اللجنة التنفيذية واللجنة العليا مفوّضة لمقابلة كل من لم يشارك في المبادرة وتقديم الدعوة لهم، وأكد أن السودان يحتاج إلى تضافر أبنائه حتى يصلوا لتفاهمات تسهم في تكملة الفترة الانتقالية وصولاً إلى انتخابات حُرة ونزيهة يختار خلالها الشعب ممثليه وتحقيق التداول السلمي للسطة تحقيقاً لمبدأ الديمقراطية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى