المحكمة تُعيد (15) سفيراً فصلتهم لجنة “التفكيك” و(الصيحة) تكشف التفاصيل

الخرطوم- مريم أبشر

علِمت (الصيحة)، أن المحكمة الإدارية العليا أعادت (15) من جملة (30) سفيراً فصلتهم لجنة تفكيك التمكين في كشف الإحالة الأخير، غير أن مصادر عليمة أكدت للصحيفة أن وزارة الخارجية لم تتسلم اخطاراً بإعادة السفراء.

وقالت المصادر إن إعادة السفراء تمت بموجب التعديل الأخير لقانون لجنة تفكيك التمكين الذي منحت بموجبه اللجنة حق الفصل المباشر. وذكرت المعلومات أن المحكمة العليا استندت على جزئية التعديل في إرجاع المجموعة الأخيرة في كشف الفصل الذي شمل (30) سفيراً.

وأفادت المصادر أن كشف الإحالة الأول للسفراء تم تحويله للمحكمة الإدارية للاختصاص للنظر فيه، ونبهت إلى أن القائمة الأولى للسفراء تم فصلها قبل التعديل الذي أجري على قانون تفكيك التمكين، حيث كانت اللجنة توصي فقط بالفصل ولا تقوم به.

وتحصّلت (الصيحة) على قائمة السفراء الذين تمت إعادتهم بموجب المحكمة ومنهم السفير عبد الغني النعيم في الدرجة الأولى الخاصة والسفير تاج الدين الهادي سفير درجة أولى وآخرين في الدرجتين الثانية والثالثة أبرزهم فضل محمد فضل، د. باسر محمد علي، حمدان وادي دلدوم، محمد عبد العال، الصادق عبد الله الياس، عوض الكريم الريح، د. ياسر محمد علي، عبد الرحمن خليل، عبد الرؤوف عامر وكمال بشير وآخرين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!