عقب نيله البطولة والجوائز.. فوفانا ينهي أزمة حراسة المرمى في الهلال رسمياً

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم  16 اغسطس 2022م

أنهى الهلال وبشكل رسمي، مشكلة حراسة المرمى وذلك بعد تسجيل الحارس الايفواري الجنسية الاثنين الماضي وسط اهتمام كبير من قبل لجنة التسجيلات والقطاع الرياضي بنادي الهلال، ليسدل الستار على ملف حراسة المرمى في الفريق.

خطوةٌ أخيرةٌ

وكان الاثنين الماضي موعداً مع الهلال الذي أعلن رسمياً عن اكتمال صفقة تعاقده مع الحارس عيسى فوفانا من كوت ديفوار، وذلك في خطوة وصفت من قبل الخبراء الفنيين بالمفاجأة وغير المسبوقة، وشهدت الخطوة توقيع الهلال مع الحارس لعقد طويل الأمد.

إغلاق ثغرة

وبهذا يكون النادي الهلالي، قد أغلق ثغرة مركز حراسة المرمى حسب الرؤية الجديدة للتعاقدات التي وضعها مجلس الإدارة والقطاع الرياضي بمتابعة من قِبل الجهاز الفني الجديد للفريق، وذلك بعد أن حاول التعاقد مع عدة حراس مرمى، من بينهم أليزر الإيفواري، إلى جانب حارس مرمى نيجيري.

فوفانا صغيرٌ

وتم التعاقد مع الحارس الصغير سناً “18 سنة” من نادي سان بيدرو الذي ينتظم في الدوري الإيفواري لمدة 5 مواسم.

فوفانا مُتصدِّرٌ ومُتقدِّمٌ

ويحتل فريق سان بيدرو المركز الثالث في الدوري برصيد 46 نقطة بفارق 18 نقطة عن أسيك المتصدر، وفوفانا حارس مرمى دولي، خاض مع الفريق هذا الموسم 25 مباراة من أصل 26 وقد حافظ على شباكه نظيفة في 15 مباراة، ومرشح لنيل جائزة أفضل حارس مرمى.

الأفضل في المرمى

وفاز في العام الماضي بجائزة أفضل حارس ولقب بطولة منتخب إقليم غرب أفريقيا للناشئين، ورغم صغر سنه، لكنه نجح في إزاحة حارس مُنتخب كوت ديفوار للمحليين إليزر تابي إيرا وحلّ محلّه في فريق سان بيدرو.

تَغييرٌ مُفاجئٌ

وكان الهلال يُخطِّط في وقت سابق للتعاقد مع الحارس الأول لفريق سان بيدرو ايرليز تابي، قبل أن يصرف النظر عنه بسبب الفشل في اجتياز الكشف الطبي، وبعدها اتّجه النادي لحارس أكوا يونايتد النيجيري اديوالي ادينكا، الذي اجتاز الكشف الطبي لكن النادي صرف النظر عنه بسبب الاختلاف حول مستواه، ليتّجه أخيراً للحارس الشاب لسان بيدرو.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى