عقّد من مُهمّة التأهُّل.. الهلال يهدر الفرص ويتعادل أمام بدلاء صن داونز

الخرطوم: الصيحة

خيّم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت الهلال وضيفه صن داونز الجنوب أفريقي أمس الجمعة، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما ليحصل كل منهما على نقطة، ويتعادل الهلال للمرة الثالثة على ملعبه ليصل إلى النقطة الرابعة فيما وصل صن داونز الذي خاض المباراة بالبدلاء النقطة “١٣.”

بداية قوية

وشهدت الدقيقة الثانية تهديد الهلال الأول لمرمى الضيوف، حين مرر عيد مقدم تحت ضغط المدافعين، لنصر الدين الشغيل على حافة الصندوق، ليسدد كرة تصدى لها الحارس ستورت ريكاردو غوس.

وفي الدقيقة 5، رد صن داونز بهجمة منظمة وشرسة، وصلت عند صانع الألعاب الأوروجوياني سيرينو داخل الصندوق، فسدد بمحاذاة القائم الأيمن.

ومن هجمة منظمة ومتبادلة داخل الصندوق بين مؤيد عابدين ومحمد عبد الرحمن، وجد الأخير نفسه في مواجهة الحارس ستورت، الذي رفض مرور الكرة إلى الشباك في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 37، رد القائم الأيمن كرة للهلال من هجمة شرسة قادها فارس عبد الله، الذي توغل ومرر لأبو عاقلة، فسدد لكن القائم حرمه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 41، أكمل الهلال هجماته على مرمى صن داونز عبر محمد عبد الرحمن، الذي تلاعب بمدافع صن داونز وسدد بقوة بقدمه اليسرى إلى جوار القائم الأيسر.

سيطرة هلالية

بدأ الهلال الشوط الثاني مُرتبكاً، حيث انتزع سيرينو الكرة من المدافعين ومرّر لكينينا، الذي سدد كرة ضعيفة بين يدي عبد الله أبو عشرين في الدقيقة 46.

وبعد دقيقتين، رد الهلال بهجمة شرسة مرر فيها مؤيد عابدين الكرة داخل الصندوق لعيد مقدم الذي سدد في القائم الأيمن.

وسيطر الهلال على المباراة تماماً ولم يتراجع الأداء، بعد التعديلات التي أجراها مدربه البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، بخروج فارس عبد الله وعيد مقدم، ودخول والي الدين بوغبا وصانع الألعاب عبد الرؤوف.

وفي الدقيقة 68، أضاع البديل دموينجو فرصة هدف مؤكد لصن داونز، حين سدد كرة من مسافة قريبة عكسها الظهير الزبيري مافوسا، لكن أبو عشرين صدها ببراعة.

وفي الدقيقة 83، كاد القائد كينينا أن يحرز هدفاً من وسط الملعب، حين لمح أبو عشرين خارج مرماه، لكن الكرة لامست العارضة وخرجت من الملعب.

في الدقائق الأخيرة، وضع الهلال ضيوفه تحت ضغط شديد، لكن دون أن يتمكّن من تسجيل هدف الفوز.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!