أوامر بتحرك عاجل للتحقيق واحتواء مشكلة حفريات بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة

أصدر والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، أوامر بالتحرك العاجل لاحتواء الآثار التي خلفتها حفريات الميدان الواقع غرب مسجد البرهانية جوار السوق الشعبي الخرطوم.

وتتلّخص المشكلة في قيام جهة ما بعمل حفريات لإنشاء عمارة، وأدت الحفريات إلى كسر كبير في المصرف الخرساني، مما أدى لتراكم مياه المصرف داخل الحفرة وبدأت أعمال هدام واسعة النطاق أثرت على المنازل المطلة على الحفرة واحتج المواطنون بشدة على ذلك.

واعتبر والي الخرطوم ذلك مخالفة واضحة تستوجب التحقيق، وطلب من وزارة التخطيط العمراني مده بشكل عاجل بالوضع التخطيطي للقطعة المذكورة وتوضيح ما إذا كانت الجهة التي قامت بالحفريات حصلت على تصديق بالبناء، والوضع القانوني للقطعة، لكنه استعجل الإجراءات الاسعافية حتى لا تتسع رقعة الهدام حيث بدأت بالفعل عمليات شفط لمياه المصرف.

ووجه الوالي، هيئة الصرف الصحي للدفع بتناكر شفط إضافية لتسريع عمليات الشفط، كما وجه وزارة البنى التحتية ومحلية الخرطوم بتوريد كميات كبيرة من الردميات لردم الحفرة ومعالجة كسر المصرف، ووجه وزارة الصحة للقيام بالمعالجات الصحية المطلوبة.

ويجيئ ذلك في إطار المتابعات الميدانية التي يقوم بها الوالي لتصريف مياه الخريف ومعالجات الآثار وفقاً للبلاغات التي ترد لغرفة المتابعة برئاسة الولاية بالتنسيق مع غرف عمليات المحليات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى