توضيح من الري بشأن تصريحات “سد النهضة”

الخرطوم- الصيحة

نفت وزارة الري والموارد المائية، صلتها بأخبار وردت حول سد النهضة الإثيوبي وفيضان هذا العام منسوبة لوزير الري والموارد المائية المكلف المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور.

وقال إعلام الوزارة في توضيح اليوم، إنه في ما يخص الأخبار التي نشرتها (وكالة الشرق) حول سد النهضة الإثيوبي وفيضان هذا العام فإن الوزارة تنفي صلتها بأي أخبار وردت في هذا الشأن منسوبة للوزير.

وأضاف أن الوزير المكلف المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور؛ أكد أنه لم يصرح لأي جهة إعلامية  في هذا الشأن. وتابع البيان “عليه ترجو وزارة الري والموارد المائية من الجهات الإعلامية والمواطنين عدم الالتفات والترويج لأي أخبار لم تصدر من الجهات المسؤولة بالوزارة وتؤكد الوزارة متابعتها المستمرة لتأمين سدودها وعملها بالكفاءة المطلوبة”.

وكانت الوكالة نقلت عن الوزير قوله، إن بلاده تطالب أديس أبابا بوقف الإجراءات الأحادية والتوصل إلى اتفاق قانوني وملزم بشأن سد النهضة. وأنه أوضح أن السودان وضع كافة الاحتياطات لمواجهة كل السيناريوهات عقب إكمال إثيوبيا مرحلة الملء الثالث للسد، وأضاف أن السودان يتوقع ارتفاعاً غير مسبوق في مياه النيل عقب فتح البوابات والممر الأوسط لسد النهضة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى