والي الخرطوم يشكو من الهجرة المُستمرّة للعاصمة

الخرطوم– الصيحة

توصّلت وزارة الصحة الاتحادية وولاية الخرطوم، لعدد من التفاهمات من أجل تعزيز خدمات الصحة وتحسين بيئة المرافق الصحية العاملة بولاية الخرطوم.

وأكد وزير الصحة الاتحادي المكلف هيثم محمد إبراهيم في الاجتماع المشترك مع والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان، إسناد وزارته لخطط الخرطوم لإكمال المنظومة الصحية والعمل على تحديد الأولويات وفق الخارطة الصحية.

من جهته، أشار والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان لعدد من التحديات التي تُواجه حكومة الولاية المتمثلة في الهجرة المستمرة للعاصمة بالإضافة لإكمال المؤسسات العلاجية التي توقّف العمل فيها بسبب ارتفاع تكلفة الإنشاء وأسعار المعدات الطبية.

إلى ذلك، أمّن الاجتماع على تكوين لجنة مُشتركة بين الوزارة وحكومة الولاية لإعداد دراسة لتأهيل أقسام الطوارئ بالمستشفيات الكبرى تُرفع خلال أسبوعين للشروع في تنفيذها فوراً، إضافةً للجنة أخرى تعمل على إحكام حلقات التنسيق بين المُستويين الاتحادي والولائي لرفع كفاءة الخدمات العلاجية في المؤسسات الصحية بالولاية وفق استراتيجية الدولة لتحسين الخدمات الطبية، كما أقر الاجتماع توسيع مظلة التأمين الصحي وزيادة عدد المشتركين باعتبار التأمين يقدم الخدمات الطبية بأسعار تُناسب محدودي الدخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى