(الائتلاف السوداني): نسعى لإنقاذ التعليم وإبعاده عن السياسة

الخرطوم- الصيحة

أكد المدير العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع د. ناجي منصور الشافعي، أن الائتلاف يسعى لإنقاذ العملية التعليمية بالبلاد وإبعادها عن الفعل السياسي.

وقال الشافعي خلال مخاطبته، الجلسة الافتتاحية لتدشين مشروع التعليم بصوت عالٍ 2022- 2023م الذي يُنفِّذه الائتلاف مع الشراكة العالمية من أجل التعليم ومنظمة أوكسفام بوزارة التعليم الاتحادية اليوم، إنّ الائتلاف يسعى لتطوير المنظومة التعليمية بالبلاد من خلال تدريب القيادات التربوية والتعليمية بالوزارة ومديري المدارس، منوهاً إلى أنّهم نفّذوا عدداً من  المشروعات لمناصرة وزارة التربية والتعليم الاتحادية والولائية في البيئة التعليمية وتحسينها من خلال صيانة فصلين في (15) مدرسة بولاية الخرطوم، بجانب فتح مركز للتعليم البديل داخل المدرسة، (10) منها في محلية أم بدة و(5) في جبل أولياء.

وأكد الشافعي، استعداد الائتلاف لمساعدة وزارة التربية والتعليم في إعداد استراتيجية لعمل المدارس في الطوارئ، وأضاف أن استراتيجية الائتلاف تركز على المنارة لمُساندة ودعم وزارة التربية والتعليم لإنفاذ سياساتها وبرامجها وتمويلها، وزاد (نحن ذراع داعم للوزارة).

من جانبه، طرح د. أبو حنيفة معلا مدير المشروعات بالائتلاف مشروع التعليم بصوت عالٍ 22 – 2023م، وقال إنّ المشروع سيُنفّذ في خمس ولايات بدءاً بولايات (الخرطوم، الشمالية، شمال دارفور، القضارف وجنوب كردفان)، وأشار إلى أن اختيار الولايات تم بدقة وفق معايير تراعي التّحديات السُّكّانيّة والنزوح والحروب والكوارث الطبيعية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى