وزير التربية يلغي (9) قرارات لـ(الوكيلة) السابقة

الخرطوم- أم بلة النور

أصدر وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، قراراً ألغى بموجبه (9) قرارات أصدرتها الوكيلة السابقة حنان إبراهيم، وعلّل إلغاءها بعدم قانونيتها.

وارتكز القرار في حيثياته على توجيهات سابقة لمجلس الوزراء أصدرها رئيس الوزراء المستقيل د. عبد الله حمدوك، قضت بحصر سلطة التنقلات على مجلس الوزراء إلى حين إشعار آخر.

وأوضح القرار أن الوكيلة السابقة طالبت باستثناء وزارة التربية والتعليم من توجيه الوزراء وأصدرت قراراتها قبل موافقة مجلس الوزراء على الاستثناء، مشيراً إلى أن الاستثناء تم بتاريخ 5 يناير الماضي، في حين أن قرارات التنقلات والتكليفات التي أصدرتها تمت في ديسمبر من العام الماضي وبذلك تعتبر غير قانونية. وفصل القرار تلك القرارات التي أصدرتها الوكيلة السابقة، وأشار إلى أرقامها وتاريخ صدورها، وكان أهمها إلغاء قرار تكليف معز فيصل الشيخ كمدير عام مكلف لإدارة الموارد البشرية والمالية، وإلغاء قرار تكليف عصام خضر كمدير عام للإدارة العامة لضمان الجودة في التعليم، وإلغاء قرار تكليف فائزة حسن مديراً عاماً للتعليم النوعي والأنشطة المدرسية، بجانب إلغاء تكليف عماد عبد القادر أحمد وتكليف معتصم علي الشيخ مديراً لإدارة الامتحانات، وإلغاء قرارات بنقل معلمين وموظفين من وإلى إدارات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى