لجنة الأطباء تصدر تقريراً مفصلاً عن مجزرة غرب دارفور

الخرطوم- الصيحة

نشرت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم، تقريراً مفصلاً عن مجزرة ولاية غرب دارفور التي راح ضحيتها عشرات الرعاة السودانيين.

وقالت اللجنة إن العدد الكلي للقتلى بلغ (18) قتيلاً، والعدد الكلي للمصابين (15) مصاباً، وأكدت أن جميع القتلى والجرحى أصيبوا بالرصاص الحي، ونوهت إلى أن جميع الإصابات مستقرة.

وذكرت اللجنة أن (3) من القتلى الـ(18) تمّت مواراتهم دون إجراء أمر تشريح، ولم يتم التعرف على أماكن إصابتهم، و(15) تم تشريحهم.

وأوردت تفاصيلهم كالآتي: (4 إصابات في الصدر، 4 إصابات في الرأس، 1 إصابة في البطن، 1 إصابة في العنق والصدر، 1 إصابة في الصدر والذراع الأيسر، 1 إصابة في البطن والذراع الأيسر، 1 إصابة في الرأس والفخذ الأيسر والساق اليمنى، 1 إصابة في الرأس والقدم اليسرى و1 إصابة في البطن والفخذ الأيمن).

أما الجرحى فلم يحضر إثنان إلى المستشفى وإصابتهما خفيفة، بينما تم علاج (13) بالمستشفى، وتفاصيلهم كالآتي: (3 إصابات بالساعد الأيسر، 1 إصابة بالكتف الأيسر، 1 إصابة بالساعد الأيمن، 1 إصابة بالإلية اليسرى وبالفخذين، 1 إصابة بالصدر، 1 إصابة بالصدر والساق اليمنى، 1 إصابة بالجانب الأيمن للبطن نقطة التقاء الضلع الأسفل بالظهر، 1 إصابة بالإلية اليمنى والذراع الأيسر، 1 إصابة بالفخذ الأيمن، 1 إصابة بالركبة اليمنى و1 إصابة بالخد الأيسر).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى