(الصيحة) تكشف تفاصيل شكوى الأمل ضد الهلال

الخرطوم- الصيحة

تحصّلت (الصيحة)، على تفاصيل الشكوى التي يستعد نادي الأمل العطبراوي لتقديمها إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ضد نادي الهلال، صباح غدٍ الأحد.

وبحسب متابعات الصحيفة، فإن الأمل جهز شكواه التي يطعن خلالها في صحة مشاركة لاعب الوسط المالاوي “جيرالد فيري” بسبب مخالفة الهلال للائحة أوضاع اللاعبين وقيد أربعة لاعبين أجانب في كشفه الرسمي، رغم أن لائحة أوضاع اللاعبين تنص على وجود ثلاثة لاعبين أجانب فقط في كشوفات كل فريق.

وأشار الأمل في شكواه إلى أن الهلال أشرك أربعة أجانب في مباراته ضد الشرطة القضارف وهم “سالمون بانقا، واتارا، عبدول أجاجون وجيرالد فيري”، مشيراً إلى أن ما فعله الهلال يُخالف اللائحة ويُثبت امتلاك النادي لعدد أجانب أكبر مما حدّدته لائحة أوضاع اللاعبين وهو أمر يخل بعدالة المنافسة ومبدأ تكافؤ الفرص.

وبحسب ما تحصلت عليه (الصيحة)، فإن الأمل عطبرة أشار في شكواه إلى أن اللائحة تطغى على قرارات مجلس الإدارة، وأن أي قرار يصدر من مجلس إدارة الاتحاد السوداني مخالف للائحة يفقد قيمته القانونية ويكون بلا أثر، وبالتالي فإن قرار رفع عدد الأجانب إلى خمسة يصبح غير قانوني طالما أن لائحة أوضاع اللاعبين حدّدت ثلاثة أجانب فقط لكشوفات أي فريق.

وطالب الأمل في شكواه بمنحه نقاط المباراة كاملة لأن النادي وحده هو المسؤول عن قيد وإشراك لاعبيه، خصوصاً وأن منشور التسجيلات نفسه أشار إلى أنها تتم وفقاً للائحة أوضاع اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى