حميدتي يطلع على قضايا السلام بمحلية بيضة

الجنينة- الصيحة
استمع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي“، إلى تقرير مفصل حول قضايا السلام والتعايش السلمي وموقف الموسم الزراعي بمحلية بيضة بولاية غرب دارفور.
والتقى حميدتي بمقر إقامته بقصر الضيافة في الجنينة اليوم، وفد محلية بيضة برئاسة المدير التنفيذي عبدو عبد الكريم عشر، والذي أكد في تصريح صحفي أن المحلية شهدت توسعاً في الزراعة مع بداية هذا الموسم بفضل الاستقرار الأمني الذي قامت به القوات النظامية، بمساعدة المواطنين، وأوضح أنها لم تشهد احتكاكات أو صراعات قبلية، مشيرا الى دعم المجتمعات المحلية لبرامج المصالحات التي وفرت الأمن بالمحلية وهي من أهم المحليات الزراعية والرعوية.
ونوه الى أن المحلية شهدت تعثراً في الزراعة في الموسم السابق لعدم توفر الأمن في ذلك الوقت، وشكر نيابة عن الوفد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو لمساعيه نحو بسط السلام والاستقرار بولايات دارفور.
من جانبه، أكد العمدة عمر يحيى عمدة مستريحة بولاية غرب دارفور نجاح مساعيهم في زراعة مساحات واسعة بمحصول الفول بمستريحة نتيجة للأمن الذي عم المحلية، متمنياً أن يعم السلام كل ربوع الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى