د. عبد الباقي: حريصون على معالجة تحديات مجلس الأدوية

الخرطوم- الصيحة

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، بالدور الكبير الذي يضطلع به المجلس القومي للأدوية والسموم، في إحكام السيطرة والرقابة على الأدوية المستوردة، وحفظ البلاد من الأدوية المغشوشة وتجارة الدواء.

وأكد خلال زيارته التفقدية لمقر المجلس بالخرطوم اليوم، حرص الدولة على معالجة التحديات والمعوقات التي تواجه مسيرة أداء المجلس بما يمكِّنه من أداء مهامه على الوجه الأكمل.

وأثنى الزبير على استجابة المسؤولين بالمجلس لمعالجة المشكلات التي واجهت بعض المتعاملين مع المجلس بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة، وشدّد على ضرورة الالتزام بالآليات التي تم الاتفاق عليها، بهدف توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمعملية لولايات البلاد كافة، وتشجيع الإنتاج المحلي واستيراد الأدوية المهمة.

من جانبه، أشاد وزير الصحة المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، بالتطور والتحديث المتلاحق لآليات وطرق عمل المجلس التي ركّزت على تنفيذ البرنامج الإلكتروني الذي من شأنه إحكام الرقابة على الأدوية.

ولفت إلى أن اجتماع عضو مجلس السيادة بإدارة المجلس، أمن على الإجراءات السليمة والعلمية المتبعة في العمل وتسهيل الإجراءات المتمثلة في تسجيل أصحاب المصانع المحلية وللمستوردين بغرض تحقيق الوفرة الدوائية للأمراض المزمنة والأدوية المنقذة للحياة والأساسية للبلاد والتي عانى  المواطنون من شحها خلال الفترة الأخيرة.

من جهتها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. مناهل عبد الحليم عمر، الشروع في تسهيل وتبسيط إجراءات المتعاملين مع المجلس، وأشادت بالقرارات التي خلص إليها الاجتماع، والتي تُسهم كثيراً في تمكين المجلس من أداء دوره كاملاً، وأشارت إلى استبقاء الكوادر العاملة ومراجعة هيكل المجلس وتوفير أدوية الأمراض المُزمنة والمُنقذة للحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى