وزير الصحة بالنيل الأبيض يطلق تعهدات تجاه مستشفى الدويم

الدويم- أحمد جبريل

تعهّد وزير الصحة بولاية النيل الأبيض د. آدم أحمد عيسى، بتوفير كافة الأجهزة الطبية الضرورية التي يحتاجها مستشفى الدويم في إطار خطة لتطويره والارتقاء بخدماته برعاية والي النيل الأبيض المكلف.

وكشف عن عمليات تأهيل عبر ميزانية من البنك الأفريقي للتنمية يُخصص جزء منها لتأهيل مبنى جراحة العظام ومد المستشفى بأخصائي عظام وآخر للعيون، مع تعيين عمالة ثابتة إضافة للتصديق بـ(2) حضانة أطفال وجهاز تعقيم لقسم الحوادث.

وأبدى عيسى عدم رضاه عن مستوى النظافة المتردي بالمستشفى، ووجه الإدارة بالشروع فوراً في التعاقد مع شركة نظافة بالتنسيق مع المحلية، وقال الوزير إنه يضع يده بأيدي أهل الدويم لتطوير المستشفى والارتقاء بخدماته، معلناً دعمه ببعض الأجهزة والمعدات التي سلّمها لإدارة المرفق، ووعد بالمزيد من الأجهزة الطبية الحديثة التي سيتم توفيرها بالتعاون مع الولاية ووزارة الصحة الاتحادية والإمدادات الطبية.

وكشفت جولة لـ(الصيحة) داخل مستشفى الدويم، عن تردٍّ بيئي خطير إذ يضم مقالب للنفايات الطبية بأطرافه وتتناثر الفضلات الآدمية في أركان المستشفى بينما تتجول الأغنام بحرية مطلقة، وبعد التصديق لعدد كبير من المتاجر تحوّل المستشفى إلى سوق كبير، بينما عبر البرلماني السابق عمر حسين عن عدم رضاه عن الأداء الإداري خاصة الجانب المالي، مطالبا بضرورة تغيير الإدارة المالية لتحسين الأوضاع داخل المرفق- حسب تعبيره.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى