البرهان يبحث مع مسؤول بريطاني مساهمة بلاده في دعم الحوار

الخرطوم- الصيحة

التقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه اليوم، مدير الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية سايمون ماستارد.

وقال مدير عام الشؤون الأوروبية والأمريكية بوزارة الخارجية السفير عبد الوهاب محمد الحجازي في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول تطورات الأوضاع الداخلية في السودان، وكيفية مساهمة بريطانيا من خلال موقعها في منظومة المجتمع الدولي، في دعم مسيرة الحوار الذي يجري بالسودان وإمكانية الإستفادة من تجاربها في دفع عجلة الحوار نحو الأهداف والغايات التي ينتظرها الشعب السوداني.

وأضاف السفير الحجازي أن اللقاء تناول التطورات الجارية على المستوى الإقليمي لاسيما في عدد من دول الجوار المحيطة بالسودان والدور الذي يمكن أن يلعبه السودان في تعزيز السلام والإستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق أيضاً إلى تطوير العلاقات الثنائية بين السودان والمملكة المتحدة ودفع آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات.

وذكر أن اللقاء أمّن على ضرورة الاستفادة من خصوصية العلاقات بين البلدين في تمتين التعاون في العديد من الملفات، محلياً وإقليمياً ودولياً والعمل على تقوية التنسيق بينهما من أجل مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

في السياق وصفت السفارة البريطانية، ‏لقاء البرهان بمدير الشؤون لمنطقة شرق ووسط أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية سايمون ماسترد، بالبناء.

وقالت السفارة البريطانية في تغريدة على (تويتر): “جدد البرهان التزامه بسحب الجيش من المشهد السياسي”.

وأضافت “تتطلع المملكة المتحدة إلى تطوير العلاقات الثنائية مع ‎السودان في ظل حكومة مدنية شاملة وذات مصداقية”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!