النيل الأزرق..وصول المحوِّل الكهربائي وقريباً تودع الظلام

 

الدمازين: فريد الأمين   25 يوليو 2022م

استقبل حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم الفريق أحمد العمدة بادي، أمس، وصول المحوِّل الكهربائي للمحطة التحويلية الخاصة بالإقليم. ذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وأعضاء لجنة الأمن وعدد من قادة ورموز المجتمع بالإقليم. حيث تفقد الحاكم الجهود الجارية لاستبدال المحوِّل المعطل وتركيب المحوِّل الجديد. وتناول وزير البُنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس يوسف عبدالله أحمد الزين، الجهود التي بذلت في سبيل استجلاب المحول الجديد من مدينة سنجة، وأعرب عن تقديره للجهود المشتركة التي تمت بالتنسيق مع الجهات المختلفة برعاية حاكم الإقليم في مقدِّمتها وزارة المالية والهيئة القومية للطرق والجسور والمهندسين بالكهرباء وكافة الأجهزة الأمنية، كما أشاد بالدور المتعاظم لحكومة ولاية سنار، وثمَّن الدور المتعاظم للقيادات الأهلية بقيادة باكاش طلحة وإدارة بنك المزارع، وكشف عن ترتيبات لتسريع وتيرة العمل تحقيقاً لعودة التيار الكهربائي للإقليم في فتره زمنية وجيزة وصولاً لإصلاح العطل.

قافلة المساعدات

إلى ذلك استقبل حاكم إقليم النيل الأزرق بميدان المولد قافلة المساعدات الإنسانية للمتاثرين بأحداث النيل الأزرق برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، وإشراف قيادة الدعم السريع قطاعات الشرق. وأوضح قائد الدعم السريع قطاع النيل الأزرق المقدَّم عبدالرحمن البيشي أن الأوضاع التي يمر بها الإقليم تتطلب الحكمة والرأي السديد لتجاوز الأزمة، ودعا جميع الأطراف لضبط النفس، وقال: إن الإقليم ظل أنموذجاً للتعايش السلمي بين كل إقليم وولايات السودان،  وأشار إلى الأدوار التي يقوم بها الدعم السريع في مثل هذه الأزمات من تقديم الخدمات الصحية والغذائية ومواد الإيواء للمتأثرين. وحسم التفلتات لينعم المواطن بالأمن والأمان.

حسم التفلتات

حاكم الإقليم ثمَّن جهود الدعم السريع قطاع النيل إبان الأحداث الأخيرة، وقال إن استجابتهم لاحتواء الأزمة بإرسال قوات لبسط الأمن وحسم المتفلتين ساند القوات النظامية الأخرى كثيراً، وقال إن إرسال هذه القافلة الإنسانية للمتأثرين تساعدهم كثيراً خاصة أن الخريف له كثير من الآثار السلبية على صحة الإنسان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!