شرطة جنوب دارفور.. السير في درب التعافي

 

 

تقرير: حسن حامد      25  ابريل 2022م

ظلت الشرطة تبذل جهوداً مُقدّرة في سبيل تحقيق الأمن وتطبيق القانون رغم قلة الإمكانَات ومحدودية وسائل الحركة لوحداتها وخاصةً بالمحليات، حيث تُعاني بعض الوحدات الإدارية من عدم وجود عربة واحدة، في وقت تشهد بعضها نوعاً من التعقيدات الأمنية التي تحتاج لسرعة التحرك من الشرطة لاحتواء أي تعقيدات أمنية لحظة حدوثها.

جولات ميدانية

ولعلّ الجولات الميدانية التي بدأها مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء شرطة محمد أحمد عبد الله الزين لتفقد أحوال وأضاع الشرطة مُوفّقة وخطوة إيجابية لمُعالجة أوضاع الشرطة بالمحليات، خاصةً وإنه بهذه الخطوة قد حقق مقولة (من رأي ليس كمن سمع)، يحدد من خلالها ميدانياً أوجه النقص وكيفية وضع الحلول الناجعة التي ترفع من همة وأداء الشرطة بالمحليات.

دول الجوار

وطبقاً لمراقبين للأوضاع بأن ولاية مثل جنوب دارفور وموقعها الجغرافي المحادد لعدد من دول الجوار، بالتأكيد تحتاج لدعم أجهزة الشرطة بالآليات وكافة المطلوبات التي تُساعد في تحقيق الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة.

زيارة ميدانية

مدير شرطة الولاية ومن خلال زيارته الميدانية، وقف على العمل واطمأن على الأحوال الأمنية بدءاً من رئاسة شرطة محلية برام إلى جانب تفقد قسم الشرطة بوحدة سنقو الإدارية بمحلية الردوم, واستمعا للمعوقات التي تُواجه العمل الشرطي، واعداً بحلها وتذليلها فوراً لمزيدٍ من الاستقرار.

مُضاعفة الجهد

وخاطب اللواء شرطة حقوقي محمد ود الزين، قوات الشرطة بمحلية برام ووحدة سنقو الإدارية، وأثنى على الدور الكبير الذي تقوم به القوات، موجِّهاً إيّاهم لمُضاعفة الجهد لخُصوصية المنطقة الجنوبية التي اشتهرت بإنتاج الذهب وأصبحت تستقبل أعداداً كبيرة وقبلةً للتعدين الأهلي والرسمي وما يترتّب عليه من آثار تلقي على عاتق الشرطة مسؤولية كبيرة لتأمين التعدين. وأشاد مدير شرطة الولاية بالجُهود الكبيرة التي تقوم بها شرطة التعدين والتي انعكست أمناً واستقراراً في جميع مناطق التعدين بالولاية، وأعلن مدير الشرطة عن دعمه لصندوق التكافُل الخَاص بالقُوة، مُوصِّياً إيّاهم بالترابط والتواصُل الاجتماعي.

مُواصلة الزيارة

وأكّد اللواء شرطة حقوقي محمد أحمد عبد الله الزين مدير شرطة الولاية بحسب مكتبه الصحفي، أنّ زياراته التفقدية الميدانية ستتواصل لتشمل كافة رئاسات الشرطة بمحليات الولاية المُختلفة من أجل تعزيز العمل الشرطي لتحقيق رسالة الشرطة في خدمة الشعب

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!