الدعم السريع: تسيير قافلة مساعدات ضخمة  إلى متضرري النيل الأزرق

الخرطوم ــ محمد موسى

كشف رئيس هيئة الاستخبارات بقوات الدعم السريع اللواء ركن الخير عبدالله ادريس عن استقرار الوضع الامنى بإقليم النيل الأزرق عقب الأحداث القبلية التي شهدها الأسبوع وخلفت قتلى وجرحي.

وأعلن الخير في تصريحات صحفية بمباني هيئة عمليات قوات الدعم السريع بالرياض أمس عن ارسال  عدد من منسوبي قوات  الدعم السريع إلى النيل الازرق وذلك للمشاركة في حفظ واستتباب الامن هناك جنبا الى جنب مع القوات النظامية الاخرى.

في وقت دشنت فيه قوات الدعم السريع  قافلة ضخمة عبارة عن مساعدات انسانية للمتضررين من  الاحداث باقليم النيل الازرق بحضور ممثلي الشرطة وديوان الحكم الاتحادي وجهاز الامن ووزارة الاعلام والتنمية الاجتماعية وممثلي السفارة الامريكية بالخرطوم ،  تشمل مواد غذائية ، وكساء وغطاء ، ومشمعات ، وايواءات ، وادوية ومعينات طبية .

وكشف الخير ، عن اتجاه الدعم السريع لتسيير قافلة اخري لتوفير مواعين الماء ومعدات اصحاح  البيئة بالاقليم لانه يشهد امطار غزيرة خلال هذه الايام ، مشددا على ان القافلة التي سيرتها قوات الدعم السريع تاتي من باب مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه ابناء الوطن،  ووصف الخير الاحداث بالاقليم بالمؤسفة.

يذكر أن قوات الدعم السريع سيرت القافلة على متن (12) شاحنة محملة بالمواد الغذائية المختلفة وادوية طبية وايواء بتوجيه من النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى