تشكيل لجنة لحل مشاكل الجمعيات الزراعية بولاية الخرطوم

تشكيل لجنة لحل مشاكل الجمعيات الزراعية بولاية الخرطوم
الخرطوم: الصيحة
شكَّل مدير عام وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم المهندس. أمين حسن عبد البنات، لجنة لحل إشكاليات الجمعيات التعاونية الزراعية على مستوى ولاية الخرطوم تضم الجهات كافة ذات الصلة، لتحقيق التنمية الزراعية بتنظيم المزارعين في جمعيات توفر لهم مدخلات الإنتاج وعمليات التمويل والتسويق وتخفيض التكاليف الإنتاجية لضخ المنتجات الزراعية بولاية الخرطوم.
وأكد المهندس حسن، أن الوزارة اتجهت لتشكيل لجنة لحل إشكالات الجمعيات التعاونية لحسم النزاعات بين المزارعين والتعديات على أراضي الجمعيات الزراعية حتى يتم الحد من التعديات والاحتكاكات بين المزارعين.
وكشف رئيس لجنة حل مشاكل الجمعيات التعاونية الزراعية معتصم عبد الله، أن مهام اللجنة تتمثَّل في متابعة ومراجعة حسابات الجمعيات التعاونية الزراعية وعضوية الجمعيات، فضلاً عن متابعة ومراجعة انعقاد الجمعيات العمومية وفتح باب الطعون.
وأوضح أن اللجنة من أجل الوفاق بين أعضاء الجمعيات وحسم التعدي على أراضي الجمعيات الزراعية بولاية الخرطوم، لافتاً النظر إلى أن الجمعية الحالية تم تسجيلها عام 1948م، وأن (95%) من العضوية تساقطت أما بالوفاة أو بالمعاش فيما يؤكد قانون التعاون على فقدان العضو لعضويته بالوفاة ويكون للورثة الحق في الجمعية الزراعية في حال حدَّدوا لهم ممثل للورثة عقب اتباع الإجراءات القانونية اللازمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى