قرار بشأن نقاط الشرطة بمعسكرات شمال دارفور

الفاشر- الصيحة

أعلن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، عن ترفيع نقاط الشرطة بمعسكرات زمزم وأبو شوك والسلام إلى أقسام، وتزويدها بقوات كافية لتعمل في بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وحماية الموسم الزراعي.

وخاطب الوالي اليوم، برنامج المعايدة الذي نظمه نازحوا معسكر زمزم في حضور عدد من أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية، وهنأ نازحي المعسكر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ودعاهم إلى التمسك بوحدة الصف ونبذ كافة أشكال الفرقة والشتات وقبول الآخر.

وأعلن نمر التزام حكومته بتعيين (30) قابلة لمعسكر زمزم و(10) قابلات لكل من معسكري أبو شوك والسلام، بجانب تزويد معسكر زمزم بعربة إسعاف، إضافة للعمل مع كافة الجهات لمعالجة مشكلة مياه الشرب التي ظل يعاني منها المعسكر منذ عدة سنوات.

ووجه أعضاء حكومته بحماية الموسم الزراعي والسعي لتوفير الغذاء للنازحين، مشيراً إلى أن نقص الغذاء يفاقم من معاناة النازحين، الأمر الذي قال إنه يحتاج التدخل العاجل من قبل الحكومة وشركائها الدوليين لتدارك الموقف، وطالب بتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين من مياه وتعليم وصحة.

من جانبه، قال ممثل الإدارة الأهلية بالمعسكر في كلمته للمعايدة، إن معسكر زمزم للنازحين يمثل إنموذجا يحتذى به في التعايش السلمي والتماسك الإجتماعي، مشيراً إلى أن هناك جهات- لم يسمها- تعمل على بث الشائعات من أجل إثارة البلبلة وسط سكان المعسكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى