لسعة نحلة تقتل شابة مصرية

الصيحة- وكالات

تسبّبت لسعة نحلة بوفاة شابة مصرية في قرية كفر سالم النحال، التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية.

وخيم الحزن على أهالي القرية عقب وفاة الشابة سهر عزمي إبراهيم المنشاوي (29 عاماً) متأثرة بإصابتها بلدغة النحلة. بحسب موقع (العربية. نت).

وكشف عدد من أهالي القرية، عن أن الفتاة تعرّضت للدغة نحل أدت إلى سقوطها مغشياً عليها، وتوفيت بعد نقلها إلى المستشفى بيومين، مشيرين إلى أنهم غير مصدقين ما حدث، كما أصابت الصدمة والذهول أقاربها.

وأوضح مصدر بمديرية الصحة بالغربية، أن الفتاة المتوفاة وصلت إلى المستشفى المركزي بمدينة السنطة مصابة بصدمة تحسسية حادة نتيجة تعرضها للدغة نحل، ما أدى إلى توقف القلب، مضيفاً أن الأطباء في المستشفى حاولوا إنقاذها؛ حيث كانت فاقدة للوعي وفي غيبوبة تامة.

وأضاف أنه تم إجراء إنعاش قلبي رئوي للفتاة واستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، إلا أن القلب لم يستجب نظراً لمعاناتها الحساسية من لدغات النحل، وهي حساسية زائدة وتعد من الحالات النادرة جداً، مشيراً إلى أن الفتاة توفيت في المستشفى متأثرة بذلك.

وكانت قرية محلة منوف، التابعة لمركز ومدينة طنطا بنفس المحافظة وهي الغربية، شهدت أيضاً في مايو الماضي واقعة مماثلة؛ حيث توفي شاب يدعى نادر خالد الجزار (32 عاماً)، بعد تعرّضه للدغة نحلة. وعلى الرغم من نقل الشاب إلى المستشفى لعلاجه، فإن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذه، نظراً لمعاناته من الحساسية.

وتبين أن الشاب الذي تزوج حديثاً، استأجر في الفترة الأخيرة محطة لجمع المحاصيل الزراعية، وأثناء متابعة عمله، تعرّض للدغة نحلة، فأغمي عليه، لينقل بعدها إلى أحد المستشفيات الخاصة؛ حيث لم تفلح محاولات الأطباء في إنقاذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى