اكتمال وصول حجاج الخرطوم إلى مكة

مكة المكرمة- الصيحة

اكتمل وصول أفواج حجاج ولاية الخرطوم إلى مكة المكرمة والذين بلغ عددهم (3072) حاجاً في (63) فوجاً استعدادا ليوم التروية.

ويأتي تكامل وصول أفواج حجاج ولاية الخرطوم إلى مكة المكرمة استعداداً للوقوف بصعيد عرفات يوم الخميس المقبل.

وقال أمين الحج والعمرة بولاية الخرطوم علي إبراهيم الحدقنو بحسب (سونا) اليوم، إن حجاج قطاعات ولاية الخرطوم في أتم الصحة والعافية ويتمتعون بمعنويات عالية، مشيراً إلى أن هناك حالتي كسر لحاج في المدينة المنورة، وحاجة في مطار الملك عبد العزيز في جدة، وهما الآن تحت العناية الطبية وسيؤديان مناسكهما.

وأكد الحدقنو استمرار خدمات الإرشاد والإطعام والنقل بين المدن والترحيل للصلوات في الحرم المكي لكل حجاج الولاية، منوهاً إلى أن جميع الخدمات المقدّمة نالت رضا الحجاج واستحسانهم.

وقال إن بعثة إرشاد حجاج ولاية الخرطوم قدّمت محاضرات متنوعة ودروس للحجاج بعد الصلوات وخلال الاستقبال في الميناء والمطار وعلى متن البصات، مشيراً إلى تحويل خطة الإرشاد حالياً من بداية شهر ذي الحجة للتركيز على مناسك الحج وماذا يفعل الحاج في هذه الأيام.

من جانبه، أكد مسؤول الإطعام في قطاعات حج ولاية الخرطوم بكري القدال، انتظام وجبات حجاج الولاية، وهناك متابعة لصيقة عبر مشرفين لكل ما يطلبه الحجاج لتنفيذه فوراً، مشيراً إلى إشراف البعثة الطبية والصحية على الإطعام من مراحله الأولى وحتى وصوله للحجاج لضمان تقديم وجبات متكاملة تراعي حاجات الحاج الصحية، والسعرات الحرارية المناسبة له.

وأوضح أنه تم تخصيص نسبة (10%) من الإطعام لتلبية حاجات أصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وغيرها، ونبه إلى أن الشركة التي تم التعاقد معها لإطعام حجاج الولاية مقتدرة وتراعي الذوق السوداني، والجودة العالية، وكل العمالة فيها سودانية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!