اكتمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف مايو المقبل

 

القضارف- الصيحة

أعلن مدير وحدة تنفيذ السدود بوزارة الري والموارد المائية الاتحادية المهندس محمد نور الدين، اكتمال إنجاز مشروع الحل الجذري لمياه القضارف مايو العام المقبل.

وأكد اهتمام الوحدة ومتابعتها اللصيقة مع الشركة المنفذة والمقاول وتكثيف عملهم حتى الفراغ من المشروع في الموعد المحدد.

وأوضح أن زيارة القضارف تأتي للوقوف على سير أعمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف بعد حل إشكالية التمويل ودفع مبلغ (17) مليون دولار من بنك جدة الإسلامي للشركة المنفذة والوقوف ميدانياً على الصُّعوبات التي تُواجه المشروع في متبقي المراحل. ونوّه لتوقُّف العمل حالياً في جانب الحفريات بالخط الناقل للظروف الطبيعية لهطول الأمطار، لكن العَمل مُستمرٌ في الجوانب الأخرى، وتمّ ترتيب جدولة الأعمال التي يمكن أن تنجز خلال الخريف فيما يتّصل بالأعمال الكهروميكانيكية والمشتريات والأعمال التحضيرية.

من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات والبيئة بوحدة تنفيذ السدود المهندس أحمد عباس أحمد، أنّ الزيارة تجئ لاستعجال إنفاذ المشروع عبر سلسلة من المُباحثات واللقاءات التي من شأنها حل كل الإشكالات التي تقف أمام إنفاذ المشروع في الوقت المُعلن.

وقدّم المدير التنفيذي لمشروع الحل الجذري لمياه القضارف المهندس مصطفى أحمد مصطفى، تنويراً مُفصّلاً حول المراحل التي وصل إليها العمل والعقبات التي تُواجه طريق الإنجاز، وأكد أهمية الزيارة بقيادة الوفد الرفيع من وزارة الري، وعبّر عن أمله أن تسهم في الدفع بالعمل للأمام.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!