البرهان يوجه بالعمل على إنجاح قمة (إيقاد) الطارئة

الخرطوم- الصيحة

استقبل رئيس مجلس السيادة، الرئيس الحالي لمنظمة (الإيقاد) الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، السكرتير التنفيذي لمنظمة (الإيقاد) ورقنة قبيهو.

واستعرض اللقاء رؤية السودان لتفعيل عمل وأنشطة المنظمة خلال رئاسة السودان للإيقاد، كما تطرّق اللقاء للترتيبات التي أجرتها حكومة السودان بوصفه رئيساً للإيقاد لضمان نجاح القمة الطارئة التي ستعقد في نيروبي يوم الثلاثاء المقبل.

وقال السكرتير التنفيذي للإيقاد في تصريح صحفي، إن رئيس مجلس السيادة، الرئيس الحالي للإيقاد، وجّه بأهمية العمل على إنجاح أعمال القمة الطارئة للإيقاد.

ووصف ورقنة انعقاد قمة الإيقاد بأنها مهمة وتأتي في وقت حرج  تواجه فيه المنطقة العديد من القضايا الإقليمية والدولية، لافتاً إلى أن القمة من شأنها الإسهام في تعزيز جهود القادة لمعالجة تحديات الإقليم.

وقال “كلنا ثقة بأن قادة الدول الأعضاء بالإيقاد سيناقشون القضايا الملحة في منطقتنا وتحديات الإقليم وعلى رأسها السلم والأمن، وقضايا الجفاف والتصحر والتغيرات المناخية”.

وشدّد السكرتير التنفيذي للإيقاد، على أهمية تضافر جهود الدول الأعضاء لتجاوز المشاكل والتحديات التي تشهدها المنطقة في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها، وإيجاد السبل الكفيلة للنهوض بالإقليم وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!