عبث وسرقة لساتك بصات بشركة الخرطوم للمواصلات.. من المسؤول؟

وزير البنى التحتية المُكلَّف في وجه العاصفة

عبث وسرقة لساتك بصات بشركة الخرطوم للمواصلات.. من المسؤول؟

الخرطوم: انتصار

مع انتشار الإهمال والفوضى التي ضربت كل مفاصل ولاية الخرطوم، هناك الكثير من المشاكل التي تواجه شركة البصات في الولاية، رفع عنها الستار نائب رئيس غرفة النقل العام سابقاً محمد علي بابكر، الذي بعث برسائل مهمة في بريد بعض المسؤولين في الدولة.

1

قال لـ”بلاغ” في (الصيحة)، أصبحت الشركة وكراً وملاذاً للسرقات، مشيراً إلى تعطل أكثر من (300) بص، وخروجها عن الخدمة، بالإضافة إلى أنها تواجه اعتداءات وسرقات طالت “لساتك” إطارات البصات، مؤكداً وجود خلل كبير في الإدارة، مناشداً بأهمية المراجعة .

تحدث عن جريمة ارتكبت في حق أصحاب المركبات، تمثلت في إصدار لائحة مجحفة سلبت العاملين في القطاع حقوقهم، مشيراً إلى أن مواقف المواصلات حق خالص لوزارة البنى التحتية والمركبات ملك لأصحاب المركبات.

2

أوضح بابكر، صدرت اللائحة بتوقيع الوزير أحمد قاسم ـ تم إبطالها بعد شكوى قدَّمها أصحاب المركبات بغرفة النقل لدى المجلس التشريعي عام 2017م، رغم ذلك يصر الوزير على أن اللائحة صحيحة وهو ما اعتبره “مغالطة ” قانونية،

وأضاف: تصدر لائحة خدمات العاملين في القطاع وخدمات النقل من وزارة البنى التحتية منذ العام 2001م، حتى العام 2022م، طوال هذه الفترة لم يحدث وأن نفذت بالطريقة الرسمية لخلل موجود فيها.

3

انتقد بابكر إصدار كل وزير يمر على الوزارة لائحة دون الرجوع للجهات المختصة، مشيراً إلى أن اللائحة الكارثة   أخرجت أصحاب المركبات الأصليين من القطاع وأدخلت في مكانهم نقابة السائقين وفقاً للمواد لا”5 ـ8 ـ12″.

وتابع: ما زاد ” الطين بلة ” أعاد الوزير المكلف الحالي نفس سيناريو وزراء النظام السابق في إصدار اللوائح غير القانونية والتي لم تودع لدى أجهزة تشريعية أو تم نشرها في جرائد رسمية، متسائلاً : لماذا تتغوَّل إدارة النقل والبترول والمواصلات على حقوقهم، مناشداً كل الجهات المعنية والتي ترى أن القضية ضمن اختصاصاتها التدخل وإرجاع الحق لأصحابه وتحسين وضع القطاع من أجل المواطن “المسكين ” على حد تعبيره.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!