وداع الفوج الأول للحجيج بولاية النيل الأزرق

الدمازين- فريد الأمين

ودَّع الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق الفوج الأول من حجاج الإقليم المتوجهين للأراضي المقدسة لأ اء مناسك الحج للعام١٤٤٣هـ.

وأكد الحاكم التزام حكومة الإقليم بالعمل على خدمة الحجاج ومواطني الإقليم كافة، مؤكداً على استقرار الأوضاع بالإقليم، وأشار للجهود التي تعكف عليها حكومة الإقليم في سبيل صيانة وتأهيل مطار الدمازين تمكيناً لحجاج العام القادم من السفر مباشرة للأراضي المقدَّسة عبر مطار الدمازين، ودعا الحجاج للدعاء لحكومة الإقليم وحكومة السودان عامة تحقيقاً للاستقرار والتوافق السياسي.

حجاج النيل الأزرق

وأعرب عن تقديره لمواقف الأجهزة النظامية بالإقليم وصادق إسهامها في تعزيز السلام والاستقرار في ربوع الإقليم، ودعا المواطنين إلى ضرورة العمل على نبذ الانتماءات الضيِّقة، وأعلن جاهزية حكومة الإقليم لتفعيل القوانين اللازمة لردع المتربصين بأمن واستقرار الإقليم، وجدَّد الدعوة للطرف الآخر من منسوبي الكفاح المسلَّح للحاق بركب السلام والانضمام لحكومة الإقليم.

وأكد الأستاذ عمر الفكي الشيمي، المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية الوزير المُكلَّف المشرف على الحج، أكد التزام الوزارة بتوفير المعينات اللازمة لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم المختلفة. تحدث في الحفل كل من: صدق يوسف محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الدينية والأوقاف والحج والعمرة، وسامي الرشيد، مدير إدارة الحج والعمرة بالإقليم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!