والي شمال دارفور يشدد على محاربة الظواهر السالبة

الفاشر- الصيحة

أعلن والي شمال دارفور انمر محمد عبد الرحمن، عن عزم الحكومة على إنشاء صندوق قومي وعقد مؤتمر خاص لمناقشة قضايا النازحين واللاجئين بغية الترتيب لعودتهم الى قراهم ومناطقهم الاصلية.

وقدم نمر تنويراً صحفياً للإعلاميين عقب عودته إلى الفاشر من العاصمة الخرطوم والتي زارها بدعوة من وزارة ديوان الحكم الاتحادي مع عدد من ولاة الولايات لمناقشة قضايا الإيرادات والتعدين والمياه والإعلام.

وقال نمر إن برنامج زيارته إلى الخرطوم تضمّن لقاء ولاة ولايات دارفور مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تم خلاله مناقشة جملة من القضايا والتحديات التي تواجه الاقليم أبرزها قضايا الامن والاستقرار والمصالحات والتعايش السلمي وتخريج قوة حماية المدنيين، بجانب مناقشة قضية الموسم الزراعي وفتح المسارات والصواني والمراحيل، بجانب مناقشة الخطط الخاصة باستقبال وإنجاح الموسم الزراعي.

وأكد نمر دعم مجلس السيادة لهذه المشروعات وإعطائها ألاولوية القصوى، بخاصة قضايا الأمن والاستقرار وسد الفجوة الغذائية.

وشدّد الوالي على ضرورة محاربة الظواهر السالبة والمضي في منع حركة السيارات غير المقننة بالفاشر، كاشفاً عن لقاء عقده مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو تم خلاله مناقشة كيفية معالجة قضية تلك السيارات، وذلك نسبة لحوجة أعداد كبيرة من المواطنين لتلك السيارات في معاشهم، والتي قال إنها تحتّم ضرورة إيجاد معالجة حقيقة لهذه السيارات ومنع دخولها مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى