قاضي قضية مقتل الفريق بريمة يقف على أوضاع توباك وآخرين بسجن كوبر

 

الخرطوم: محمد موسى    16 يونيو2022م

كشفت مصادر لـ(الصيحة) عن وقوف القاضى زهير بابكر عبدالرازق، أمس على أحوال المتهمين بقتل الفريق شرطة علي بريمة، وهم: محمد آدم توباك وبقية المتهمين معه بمقر محبسهم بسجن كوبر القومى ببحري وذلك خلال زيارته التفتيشية والتفقدية لهم بمقر حبسهم .

ويواجه (توباك) وأحمد الفاتح (الننة) ومحمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، إلى جانب طبيبة ثلاثينية، الموقوفين على ذمة مقتل الفريق شرطة بقوات الاحتياطى المركزي علي بريمة الذي لقي حتفه طعناً بسكين إبات تظاهرات اندلعت مطلع العام الحالي بجوار معمل إستاك الخرطوم، ويواجه المتهمين اتهاماً على ذمة القضية بمخالفتهم نص المادتين (21) الاشتراك الجنائي و(130) وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م.

واستخدم القاضي زهير، صلاحياته وسلطاته المنصوص عليها وفق نص المادة (28) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م، التى تنص يجوز للقاضي أو وكيل النيابة المختص دخول السجن وتفتيشه والوقوف عليه .

واستقبل مدير سجن كوبر القومي، قاضي المحكمة وطاف معه في أروقة السجن ومكان حبس المتهمين في قضية قتل الفريق شرطة علي بريمة، حين تفقَّده وقام بتفتيش حراسات وزنزانات المتهمين الأربعة الموقوفين على ذمة الدعوي الجنائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى