برئاسة حميدتي.. تفاصيل إجتماع بالقصر بين المكون العسكري والجبهة الثورية

الخرطوم- الصيحة

رأس نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماعاً ضم المكون العسكري والجبهة الثورية السودانية.

إبراهيم جابر

وقال عضو مجلس السيادة الفريق بحري إبراهيم جابر إبراهيم في تصريح صحفي، إن الإجتماع أكد على أن يكون الحوار “سوداني سوداني” ومباشر وأن يكون مرحلة واحدة، بجانب تأكيده على دعم الآلية الثلاثية لتيسير الحوار، وأن يكون اختيار قيادة الحوار ورئاسة اللجنة الوطنية من كل الأطراف المشاركة.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على إتفاقية السلام الموقعة بين حكومة السودان وحركات الكفاح المسلح، وعلى مواصلة الحوار والإجتماعات للدفع بعملية الحوار.

من جانبه، وصف الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية أسامة سعيد، الاجتماع بالمثمر، وقال إنه خرج بنتائج مهمة، أمّن من خلاله الطرفان على موضوعات الحوار وإتفاقية السلام، وأن الحوار يجب أن يكون سودانياً شاملاً كل الأطراف والموضوعات.

وأكد سعيد، أن ما تمّ الاتفاق عليه يتسق مع ما ورد في مبادرة الجبهة الثورية السودانية التي تمثل أحد أطراف الحوار وجسم سياسي مستقل ولديه رؤية واضحة حول كيفية التوصل إلى حل للأزمة السياسية السودانية.

ولفت إلى أن الإجتماع أكد على ثوابت أساسية متمثّلة في أهمية الدعم المتواصل للآلية الثلاثية باعتبارها ميسرة ومسهلة لعملية الحوار.

أسامة سعيد

ونوّه سعيد إلى أن الجانبين أكدا إلتزامهما بدفع عملية الحوار وإنجاحه، وأن يكون  شاملاً لكل الأطراف، وإتفقا على مناقشة كل قضايا الحوار عبر لجنة مشتركة بين الجبهة الثورية السودانية والمكون العسكري.

وقال إن الجانبين أمنا على ضرورة الإسراع للوصول إلى إتفاق شامل يشمل كل قضايا الأزمة السياسية المطروحة.

وحث سعيد كافة الأطراف للتوجّه نحو الحوار بنية صادقة وبرؤية موحدة وصولاً إلى حل، ومقاربة سودانية تفضي إلى توافق سياسي.

يذكر أن الإجتماع الذي ترأسه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، ضم عضوي المجلس الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والفريق بحري إبراهيم جابر، ومن جانب الجبهة الثورية السودانية عضوي المجلس الطاهر أبو بكر حجر ود. الهادي إدريس، بجانب أعضاء الجبهة أسامة سعيد، مصطفى تمبور، شريف يحيى وبحر كرامة.

شاهد بالفيديو:

https://fb.watch/dEw5sA2eFK/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى