لأول مرة بالسودان.. “تكتك اسعافي” لمساعدة القابلات والحوامل

الخرطوم- الصيحة

تدشن منظمة كافا للتنمية، الأربعاء، مشروع التكتك الاسعافي (الإسعاف المجتمعي) لمساعدة القابلات والحوامل في (6) ولايات بالسودان (اسعافات في شكل تكتك).

ويعتبر هذا المشروع هو الأول من نوعه في السودان والذي يهدف لتقليل وفيات الأمهات في المقام الاول، من خلال تصميم الاسعافات بمواصفات تتناسب مع وعورة الطرق والعمل في أماكن صعب الوصول إليها.

وكشف المدير التنفيذي للمنظمة ياسر إبراهيم عوض بحسب (سونا)، عن وجود (42) تكتكاً يتم توزيعها لـ(6) ولايات كدفعة أولى (مشروع تجريبي)، على أن تتواصل الدفعات خلال الفترة المقبلة.

وأكد عوض أن المنظمة وطنية غير ربحية تأسست 1996م وسُجلت رسمياً بمفوضية العون الإنساني عام 2001م وهي تهدف لتنمية المجتمع في مجال الصحة والاهتمام بقضايا صحة المرأة والتأهيل والتدريب وتطوير ورفع مهارات وقدرات المجتمع والتعليم والسلام.

ونوه إلى أن المنظمة لها شراكات مع منظمات عالمية مختلفة في تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع بشراكة مع الجهات المعنية، فضلاً عن المكاتب الفرعية في (10) ولايات بجنوب كردفان- كادقلي وشمال كردفان- الأبيض وغرب كردفان- الفولة وشمال دارفور- الفاشر والنيل الأبيض- كوستي والنيل الأزرق- الدمازين وكسلا والقضارف والجزيرة- مدني ورئاسة المكاتب بولاية الخرطوم- أم درمان العرضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى