نشر قوة عسكرية مُشتركة في شمال وجنوب كردفان لضبط المتفلتين

 

الخرطوم ـ الصيحة

قرّرت ولايتا شمال وجنوب كردفان، نشر قوة مشتركة من القوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع في حدود الولايتين لمنع الاحتكاكات وضبط المتفلتين.

وأكد والي شمال كردفان خالد مصطفى آدم خلال اجتماع التأم بين لجنتي أمن الولايتين في الأبيض بحضور والي جنوب كردفان أمس “الثلاثاء”، أهمية الاجتماع في بسط الأمن والاستقرار والحد من التفلُّتات الأمنية بالمناطق الحدودية بين الولايتين، وأشار إلى بعض التفلتات التي وقعت مؤخراً بمناطق متفرقة، مبيناً أن الاجتماع تناول بالنقاش المحاور الأمنية في الولايتين، موضحاً أن الاجتماع شدد على أهمية حماية الموسم الزراعي وفرض هيبة الدولة ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمُزارعين.

وأكد والي جنوب كردفان، أهمية التنسيق بين الولايتين في كيفية المُحافظة على الأمن والاستقرار ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين. ودعا لأهمية حسم التفلتات التي تحدث بين الحين والآخر في المناطق الحدودية بالولايتين والحد من انتشار الأسلحة لغير النظاميين، وقال إن الاجتماع سيسهم في وضع العديد من الخُطط والبرامج الدّاعمة لحفظ الأمن والاستقرار في الولايتين، وطَالَب بِمَزيدٍ من التّدابير المحكمة لمنع تَهريب المَحاصيل الزِّراعية ومُكافحة المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى