حجر: وضع دارفور يحتاج توحيد الجهود ومحاربة كافة أشكال التمييز

الخرطوم- الصيحة

قال عضو مجلس السيادة، رئيس تجمع قوى تحرير السودان الطاهر أبو بكر حجر، إن الأوضاع في دارفور تحتاج توحيد الجهود ومحاربة كل أشكال التمييز والتفرقة، ومحاسبة كل من يرتكب جريمة قتل أو يسعى لإثارة الفتنة بين المجموعات السكانية وإيجاد معالجات جذرية للمشكلات القائمة.

وأشاد حجر خلال مأدبة عشاء جمعت معظم القيادات التي وقعت على اتفاقيات السلام “أبوجا والدوحة وجوبا” وولاة دارفور بالأمانة لحكومة إقليم دارفور، بالنضال التراكمي الذي قدّمته حركات الكفاح المسلح من أجل أن ينال إقليم دارفور حقوقه، وحيّا تضحيات كل الشهداء الذين سقطوا من أجل تحقيق السلام العزة والكرامة لإنسان الهامش السوداني.

قيادات دارفور

وأكد حجر دعمه لحكومة الإقليم لمواجهة التحديات الماثلة، ودعا جميع قادة الحركات لتمليك مضامين اتفاقية  السلام- مسار دارفور ليتعرّف الناس على حقيقة الاتفاق بعيداً عن المزايدات التي يثيرها بعض أصحاب الأغراض.

من جانبه، رحب حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، بإجماع  قادة حركات الكفاح المسلح ودعمهم لاتفاق سلام جوبا، مؤكداً أن اتفاقية سلام جوبا لا تلغي اتفاقيتي “أبوجا والدوحة لسلام دارفور”، ودعا جميع أبناء دارفور للوحدة والتعاون من أجل الخروج بدارفور إلى بر الأمان وتحقيق التنمية والسلام الاجتماعي.

وأوضح الحاكم أن الاجتماع الدوري مع الولاة الهدف منه العمل على إنجاح الموسم الزراعي لمواجهة الفجوة الغذائية العالمية التي بدأت معالمها في بعض دول العالم نتاج الحرب الجارية بين روسيا أوكرانيا، ولفت إلى أن إقليم دارفور بحاجة إلى جهود كل أبنائه لتحقيق الأهداف العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى