اختتام فعاليات معرض الخرطوم الدولي

 

الخرطوم: رشا     10يونيو 2022م

اختتمت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة فعاليات الدورة الـ«39» لمعرض الخرطوم الدولي في أرض المعارض ببري أمس الأول، بحضور المدير العام  للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة د. اللواء الفاتح عوض، ومدير إدارة المعارض ومديري الإدارات بالشركة ورؤساء اللجان المنظمة للمعرض والشركات الراعية لهذه الدورة وعدد من المسؤولين من الاتحاد الأوروبي  وسفراء الدول واتحاد أصحاب العمل وممثلي الولايات والشركات الوطنية والأجنبية وعدد من الوزارات والهيئات الحكومية والإعلاميين.

مدير الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة الدكتور الفاتح عوض، أكد أن الدورة «39» دورة استثنائية في ظروف استثنائية، مشيراً إلى أنها أنجزت دون إحداث أي بلاغات. وقال د. الفاتح: إن الفعالية عبارة عن سودان مصغَّر من جهة أنها شهدت تبادل للثقافات والعادات والمنتجات الاقتصادية والموروثات الثقافية، مشيراً إلى أن المعرض مثَّل بوتقة لتوحيد السودان ونشر ثقافة السلام، وأكد الدكتور الفاتح عوض، أن الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة انتهجت نهج الشراكات الذكية والإنتاجية رأسياً وأفقياً، معلناً في الوقت ذاته عن سعيهم لإيجاد فرص عمل للشباب وإحداث نقلة حقيقية، فضلاً عن الاجتهاد في حل مشكلات الأسواق الحرة عبر إزالة التقاطعات القانونية مع استجلاب أحدث التقنيات.

مؤكداً أن هذه الدورة ستخضع للتقييم والتقويم، معلناً عن قيام الدورة (40) في الرابع والعشرين من يناير المقبل،

من جانبه عزا مدير إدارة المعارض بالشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة حسن خالد، النجاح الذي صاحب الدورة التاسعة والثلاثين من معرض الخرطوم الدولي إلى تضافر الجهود من قبل الجهات المشاركة مع الحرص على تدعيم الإيجابيات وتلافي السلبيات، مشيراً إلى رضاهم التام عن تلك النسخة من المعرض الدولي.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة اليوغندية ديكسون، إن مشاركتهم تعبِّر عن كل دول شرق أفريقيا، مشيراً إلى العلاقات الأولية التي تربط بين البلدين وأهمية التبادل التجاري والاستثماري.

ممثِّل الولايات أعرب عن شكره وتقديره للمجهودات التي بذلت في هذه الدورة وأسهمت في أن تأتي بصورتها الحالية، مؤكداً مشاركتهم في الدورة (40).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى