السيادي يطمئن على سير العملية التعليمية بجامعة الخرطوم

الخرطوم- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، حرص الدولة على استقرار العملية التعليمية في الجامعات، وقال إن جامعة الخرطوم تعتبر هي الأعرق في السودان واستقرارها يمنح مؤشرات لاستقرار بقية الجامعات.

وأعلن الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، مدير جامعة الخرطوم البروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، السعي لإيجاد حلول لتراكم الدفعات بسبب إغلاق الجامعات، ونوه لضرورة توظيف موارد الجامعة عبر المشروعات الاستثمارية الخاصة لتسهم في حل العديد من المعضلات.

فيما قدّم مدير الجامعة البروفيسور عماد الدين، تنويراً شاملاً عن مجمل أوضاع الجامعة في إطار التواصل مع الجهات العليا لمواصلة العملية التدريسية وفق الخطة التي وضعتها إدارة الجامعة، بجانب معالجة الإشكالات التي تواجه بيئة الجامعة، وقال إنهم وضعوا حلاً جذرياً للخدمات الأساسية بالجامعة المتمثلة في الإمداد الكهربائي والترحيل والمياه.

يذكر أن اللقاء تطرق لتحديات أوضاع الأساتذة والطلاب مع بداية استئناف العام الدراسي والجامعي، بجانب التعرف على الخطط التي من شأنها استبقاء الأستاذ الجامعي وتحسين أوضاعه المعيشية كمحور أساسي في العملية التعليمية، إلى جانب معالجة هيكل رواتب العاملين في إدارات الجامعة المختلفة- خلاف الأساتذة- وذلك بعد التشاور مع وزارة التعليم العالي لتحسين رواتبهم لمجابهة ارتفاع الأسعار المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى