توقعات بأمطار متفرقة وتوالي انخفاض درجات الحرارة

الخرطوم- الصيحة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توالي الانخفاض الطفيف لدرجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة القادمة، كما توقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات “الخرطوم، الجزيرة، البحر الأحمر، نهر النيل، النيل الأبيض وكردفان الكبرى.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بأجزاء متفرقة من ولايات ” كسلا، القضارف، سنار، النيل الأزرق ودارفور الكبرى”.

وأوضحت أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان، أبو حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

وسجلت البلاد أعلى درجة للحرارة اليوم (43) درجة بمدينتي دنقلا وأبو حمد، وأدناها (18) بمدينتي زالنجي وحلفا الجديدة، وكانت أعلى درجة سجلت يوم أمس (43) في أبي حمد ووادي حلفا، وأدناها (19) درجة بمدينتي الفاشر ورشاد.

كما توقّعت هيئة الأرصاد أمطاراً رعدية في “كسلا، حلفا الجديدة، القضارف، ود مدني، الفاشر، سنار، الجنينة، أم بنين، أبو نعامة، كادقلي، زالنجي، الضعين وبابنوسة”.

وتنبأت بأن يكون الطقس صافياً ومشمساً في “وادي حلفا، حلايب وشلاتين”، وتوقعت أمطاراً متوسطة في “الدويم، الأبيض، كوستي، النهود، نيالا، رشاد والدمازين”، وأن يكون الطقس غائماً جزئياً بمدينتي دنقلا وكريمة، وتوقعت زخات خلال فترة الليل بمدن “بورتسودان، عطبرة، شندي والخرطوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى