البنك المركزي يدعو لتكامل الجهود مع الجهات ذات الصلة

 

الخرطوم: رشا   9 يونيو2022م

مواصلة لتغطية فعاليات مشاركة بنك السودان المركزي في معرض الخرطوم الدولي الدورة (٣٩) دعت الأستاذة زاهية الأمين، الإعلاميين لإلقاء الضوء على المواد التثقيفية التوعوية التي أعدها البنك المركزي للمشاركة في المعرض وخاصة المادة المتعلقة بموضوع مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لأنها تحتاج أن يتعرَّف الجمهور على المجهودات الكبيرة التي يبذلها البنك المركزي في هذا المجال.

الأستاذة سماح جلال، ممثل إدارة الرقابة المصرفية ببنك السودان المركزي في المعرض تحدَّثت عن الموضوع  بتعريف لمفهوم غسل الأموال والمخاطر  الاقتصادية والاجتماعية والأمنية لغسل الأموال ومراحل غسل الأموال من الإيداع ومرحلة التمويه ومرحلة الاندماج.

وأضافت الأستاذة سماح: إن هنالك ضوابط عالمية تحكم مكافحة غسل وتمويل الإرهاب صادرة من مجموعة العمل المالي الدولية، وكذلك لجنة “بازل” للرقابة المصرفية. ولذلك تتضافر الجهود بين بنك السودان المركزي ووحدة التحريات المالية وهيئة الرقابة على التأمين وسوق الخرطوم للأوراق المالية للعمل وفق الأحكام العالمية للوصول للسلامة المالية.

على صعيد متصل من المتوقع أن يتم تقييم للسودان في عام ٢٠٢٣م، في مجال الالتزام بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وعليه سيقوم البنك المركزي بمراقبة البنوك والمؤسسات المالية وغير المالية في مجال الالتزام بالضوابط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى