برنامج “ثمرات” يعلن تغطية جميع الولايات في نوفمبر المقبل

الخرطوم- الصيحة

أعلن مدير برنامج دعم الأسر السودانية “ثمرات” معتصم أحمد صالح، أن البرنامج سيغطي جميع الولايات خلال نوفمبر القادم، وذلك باستكمال المرحلة الثانية من البرنامج خلال الأسبوع المقبل والتي تشمل “غرب كردفان، شمال كردفان، النيل الأزرق، شرق دارفور، جنوب كردفان ووسط دارفور بنهاية أكتوبر الحالي، على الترتيب”، ومن ثم يبدأ تدشين العمل مطلع نوفمبر المقبل بولايات المرحلة الثالثة والتي تشمل أربع ولايات هي “نهر النيل، الجزيرة، القضارف، الشمالية”، ليغطي البرنامج بذلك كافة ولايات السودان  بحلول منتصف نوفمبر المقبل.

وأكد صالح خلال لقائه وزير المالية بإقليم النيل الأزرق عباس عبد الله كارا، رئيس اللجنة العليا للبرنامج بالولاية اليوم، ضرورة التعاون والتنسيق بين برنامج “ثمرات” والنيل الأرزق حتى يتم تدشين البرنامج بالولاية مطلع الأسبوع المقبل. وأوضح أن البرنامج أكمل وضع الخطة لانطلاق عمليات تدريب المدخلين بالولاية، على أن يبدأ تسجيل الأسر بالنيل الأزرق مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح صالح أن الشبكة القومية للألياف الضوئية (محطات الفايبر) بالولاية ستساعد فريق العمل في مواجهة التحديات التقنية المتوقعة، مشيراً إلى أن الشبكة القومية أحدثت نقلة نوعية هائلة في تسريع عمليات التسجيل في العديد من الولايات التي عمل بها البرنامج. وذكر أن برنامج “ثمرات” لديه ترتيبات خاصة وأولوية للمواطنين بالمناطق المتأثرة بالحروب مثل إقليم دارفور والنيل الأزرق.

من جانبه، أعلن عباس عبد الله، جاهزية اللجنة العليا لـ”ثمرات” بالولاية لتنفيذ البرنامج وتوفير كل المعينات اللوجستية وإزالة المعيقات لتسريع عمليات التسجيل بالبرنامج، ومن ثم توصيل الدعم المالي المباشر للمستفيدين بالولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!