تأجيل محاكمة وزير التخطيط العمراني السابق

الخرطوم- الصيحة

قرّرت محكمة الفساد ومخالفات المال العام بامتداد الدرجة الثالثة المنعقدة اليوم، تأجيل جلسة محاكمة وزير التخطيط العمراني بالنظام البائد والمتهم في قضايا فساد وامتلاك عقارات وإستثمارات في فترة خدمته، حتى 20 يونيو الحالي.

وقال ممثل هيئة الإتهام، المحقق العام وكيل أعلى نيابة مكرم رزق الله بحسب (سونا)، إن القضية في مرحلة السماع وأُجلت لغياب القاضي المختص ضمن إجازة محلية ليوم 20 يونيو، وأوضح أن هيئة الإتهام برئاسته ووكيل ثالث نيابة أبو العباس علي ووكيل ثالث نيابة إبراهيم خالد، وأكد أن المحكمة ستباشر جلساتها في الموعد المحدد لها.

وتعود تفاصيل المحكمة إلى أن نيابة الثراء الحرام والمشبوه أودعت ملف القضية بمنضدة القاضي محمد الشيخ الذي حدّد جلسة لأخذ جميع بيانات الأطراف بالقضية التي يواجه الاتهام فيها وزير التخطيط العمراني و(4) متهمين آخرين، تحت المادتين (6) و(7) من قانون الثراء الحرام والمشبوه، و(21) من القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك.

وفي وقتٍ سابق ألقت السلطات القبض على المتهمين بتهم تتعلّق بالفساد والثراء الحرام واستغلال النفوذ وحيازة أراضٍ سكنية، والعديد من الممتلكات في العاصمة، ومنها أراضٍ تابعة لجامعة الخرطوم.

ويواجه المتهمون جملة تهم من قانون الثراء الحرام والمشبوه وقانون الفساد، بجانب القانون الجنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى