ظهور حالات اشتباه بـ”المايستوما” في ولاية سودانية

السوكي- الصيحة

أجرت وزارة الصحة بولاية سنار مسحاً أولياً ويوماً علاجياً بقرية العزازة في محلية السوكي، أظهر عدداً من حالات الاشتباه بالإصابة بمرض المايستوما.

وأوضح المدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. عبد الناصر علي حسن بحسب (سونا)، أن حملات القضاء على المايستوما ستتواصل، خاصةً وأن المرض مرهق في علاجه وينهك الفئات الضعيفة من المواطنين وينتشر في أماكن الزراعة والرعي مما يؤثر سلباً على المنتجين والإنتاج.

وأكد أن هناك تواصلا مع البروفيسور أحمد حسن فحل للترتيب لحملة علاجية وإجراء عمليات بعد فرز حالات المايستوما بقرية العزازة، وثمن جهود الفريق العامل في اليوم العلاجي بقيادة اختصاصي الجراحة بمستشفى سنجة محمد عمر إبراهيم ود. عبد القادر محمد توم ود. عوض الطيب لجهدهم المستمر في الأيام العلاجية وحملات المايستوما.

من جانبه، ذكر الخبير في مجال  المايستوما بولاية سنار د. عبد القادر محمد توم، أن المسح الأولي واليوم العلاجي بقرية العزازة تمت فيه مقابلة (75) مريضاً منها (32) حالة مايستوما و(31) حالة جسم غريب تحتاج لموجات صوتية لتشخيص حالتها، وأكد أن اليوم العلاجي كان ناجحاً، ونوه إلى أن كل الحالات من قرية العزازة ريفي السوكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى