وزير الثروة الحيوانية بكسلا.. بحث فرص التعاون

 

كسلا: انتصار تقلاوي    6 يونيو 2022م

التقى وزير الثروة الحيوانية حافظ عبد النبي، بوالي كسلا  خوجلي حمد عبد الله، واستعرض اللقاء ماتم من مخرجات زيارة الوزير لولاية كسلا خلال الأشهر الماضية، إلى جانب سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والولاية.

فتح المسارات

وأوضح الوالي أن الوزارة حريصة على  إنفاذ موجهاتها المتمثلة في الاهتمام بصحة الحيوان وفتح المسارات لتفادي الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين من خلال تشكيلها لجنة ميدانية لإنفاذ تلك  المواجهات. وقال: إن اللقاء كان مثمراً وتم من خلالها مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتطوير قطاع الثروة الحيوانية في جوانبه المختلفة.

نقل الصادر

وأكد الوالي  على المكاسب التي خرج بها  اللقاء والتي منها  الموافقة على إنشاء مسلخ حديث للصادر بعد قيام الولاية باختيارها للموقع بالقرب من مطار كسلا لنقل الصادر، بالإضافة إلى القيام بتأهيل محجر بيطري كسلا. ونوَّه الوالي إلى استعداد الوزارة الاتحادية  فيما يختص بمد الولاية ببذور الأعلاف حتى يتم نثرها في مناطق الولاية المختلفة والاستفادة منها في إنتاج مراعي الأعلاف المغذية الحيوان والاستفادة منها في مجال تغذية الحيوان. وفي هذا الإطار أمَّن الوزير باستمرارية مد الولاية بالأمصال ضمن برنامج تحسين النسل الحيوان لإنتاج الألبان واللحوم بالإضافة لتخصيص عربتين لبرنامج مكافحة الأوبئة تصل الولاية قريباً.

نقلة نوعية

من جانبه قدَّم الوزير شكره لوالي الولاية والإحاطة بمخرجات الزيارة، وقال: إن وزارته تعمل على إحداث نقلة نوعية في زيادة الصادرات، وأعلن عن جاهزية الوزارة لاستقبال الخريف وتوفير العيادات البيطرية لمكافحة الأوبئة وزيادة الرقعة الجغرافية للرعي بنشر البذور, وأشار إلى  أن ولاية كسلا تمتلك ثروة حيوانية مقدَّرة. ووعد بزيادة الخدمات البيطرية لقطاع الثروة الحيوانية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى