البرهان يؤكد اهتمام الدولة بالزراعة وقضايا معاش الناس

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اهتمام الدولة بحل المشكلات التي تواجه الزراعة والمزارعين، والعمل على توفير المعينات ومدخلات الإنتاج التي تسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية والإهتمام بقضايا معاش الناس.

واطلع البرهان، خلال لقائه بمكتبه اليوم، والي الشمالية المكلف الباقر أحمد علي بحضور وزيرة ديوان الحكم الاتحادي بثينة إبراهيم دينار، على مجمل الأوضاع بالولاية الشمالية وسير العمل في مشروعات التنمية والخدمات بالولاية.

وأشار والي الشمالية المكلف في تصريح صحفي، إلى أنه قدم تنويراً لرئيس مجلس السيادة حول المشكلة التي تواجّه المزارعين بعدم شراء القمح حتى الآن، والذي بلغت إنتاجيته (168) ألف طن.

وأضاف أنه أطلع البرهان أيضاً على احتياجات الولاية الشمالية فيما يتعلق بطلمبات المياه للمشاريع الحكومية الكبرى والجمعيات، إلى جانب محطات المياه النيلية في كل من مدن كريمة وأمري ودلقو وحلفا.

ولفت الباقر إلى أن اللقاء بحث كيفية إيجاد الحلول لتوفير المرتبات بالولاية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، مشيراً إلى أن اللقاء تطرق أيضاً إلى الجهود المبذولة لتلافي الآثار الصحية والبيئية التي أفرزتها أنشطة التعدين بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى