إستئناف التفاوض حول الترتيبات الأمنية لمسار دارفور غداً

جوبا- الصيحة

أعلنت وساطة دولة جنوب السودان للسلام في السودان، إستئناف التفاوض غداً الثلاثاء بين الحكومة والجبهة الثورية، عقب انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الوساطة، أن جدول الأعمال يتضمن التفاوض حول الترتيبات الأمنية بين وفد الحكومة و”مسار دارفور” وذلك بالخرطوم وجوبا عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وقال كبير مفاوضي مسار دارفور أحمد تقد لسان بحسب (سونا) اليوم، إنه طبقاً للجدول والترتيبات الجارية الآن مع الوساطة والأطراف المعنية بعملية السلام في منبر جوبا ستبدأ غداً الثلاثاء المفاوضات غير المباشرة في مسار دارفور والحكومة السودانية حول الترتيبات الأمنية.

وأشار إلى تقدم “مسار دارفور” برؤية متكاملة في شكل ورقة قدمتها للوساطة، وأن الحكومة السودانية درست الورقة وردت لمسار دارفور عبر الوساطة بشأن رؤيتها حول الورقة المقدمة.

وأوضح تقد أن الوساطة استطاعت دمج الموقفين “الحكومي ومسار دارفور” في الترتيبات الأمنية، وسيتم غداً عرض الورقة المدمجة والتي ستكون الأساس لبدء المناقشات في المحتوى المرتبط بالقضايا الأمنية.

وأضاف بأنه حسب الجدول المحدد من الوساطة سيستمر التفاوض خلال الأسبوع المقبل، وفي نفس الوقت ستتم لقاءات أخرى خاصة بالقضايا القومية بالتزامن مع ورقة الترتيبات الأمنية. وتابع: “نعتقد أن هذا الاتجاه سليم وسيمكننا من الإلتزام بالجدول المقدم من الوساطة وسننتهي من القضايا قبل التاريخ المحدد”.

وأكد أن الأطراف ستتمكن قبل الأسبوع المقبل من حسم قضايا مهمة حول الترتيبات الأمنية والقضايا القومية، ومن ثم الاتجاه لإعداد المصفوفة الخاصة بالجداول الزمنية لتطبيق اتفاق السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى