تلف في أجهزة المواطنين وخسارات بالملايين إدارة كهرباء محطة ود البشير- أمبدة – مسؤولية سائبة وهمة غائبة

 

عرض: أم بلة النور         2 يونيو 2022م

اشتكى عدد من سكان محلية أمبدة الحارة (15) من ضعف التيار الكهربائي لعدد (7) منازل، وقالوا إنهم تكبَّدوا خسائر فادحة في الأجهزة الكهربائية، تتمثَّل في “9” ثلاجات و”8″ مكيفات، وذكروا في الشكوى التي تقدَّموا بها عبر (الصيحة) أنهم بعد تقديم عدة شكاوى لمكتب كهرباء ود البشير، في شهر أكتوبر من العام الماضي، تحرَّك تيم فني بعد أسبوعين من استلام الشكوى بقيادة المهندس حسبو،    ووقف ميدانياً على حجم المشكلة وأقر بضعف التيار ووعد بحل المشكلة قريباً.

وقال صالح صديق، المتحدث باسم المتضرَّرين: تابعنا الأمر مع مكتب ود البشير، ثم بعد ذلك تمت مخاطبة وتصعيد الشكوى، لمدير رئاسة كهرباء أم درمان، والذي بدوره أخطرنا بأنه خاطب الرئاسة بالخرطوم لتوفير معينات تحسين الخط موضوع الشكوى. وطالبنا بمتابعة الأمر مع مكتب ود البشير.

وكشف صالح صديق إنهم طوال الـ” 7 ”  أشهر الماضية، وإلى اليوم لم يجدوا “حلاً للمشكلة، فقط وعود جوفاء منزوعة المصداقية”، بحسب حديثه، وأضاف صديق قائلاً: الآن تدنى مستوى الكهرباء وباتت بالكاد تحرِّك مراوح السقف، ولا يستطيع أحد تقدير المشقة التي واجهتهم خلال شهر رمضان، وحجم المصاعب التي لازلوا يعايشونها ويعانون منها خلال هذا الصيف الغائظ والملتهب.

ويرى المتضرِّرون أن مكتب كهرباء ود البشبر، لا يولون شكاوى المواطنين الاهتمام المستحق.

وعبر (الصيحة) طالب عز الدين سيف الدولة، أحد المواطنين المتضرِّرين   رئاسة كهرباء ولاية الخرطوم بأن تقوم بزيارة غير معلنة لمكتب كهرباء ود البشير، لتقف على حجم الفوضى وعلى مقدار التسيب الذي ظل يعيش فيه هذا المكتب. لاسيما بعد نقل المدير السابق  المهندس عثمان إلى الرئاسة بأم درمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى