لجنة أمن وسط دارفور تؤكد ضرورة حفظ الأمن ومحاربة الظواهر السالبة

زالنجي- الصيحة

أكدت لجنة أمن ولاية وسط دارفور برئاسة الوالي المكلف سعد آدم بابكر، ضرورة حفظ الأمن ومحاربة الظواهر الأمنية السالبة والقضاء على حوادث النهب والسلب وزعزعة استقرار المواطنين.

وزارت لجنة أمن وحكومة الولاية والإدارة الأهلية وحدة أبطا الإدارية التابعة لمحلية زالنجي، وعقدت فور وصولها اجتماعاً موسعاً بشيوخ وعُمد وشراتي وأمراء وحدة أبطا الإدارية، ناقشت فيه كيفية التصدي لحوادث نهب المواطنين المتكرّرة في الطرق الداخلية التي تربط المنطقة بحاضرة الولاية والمناطق الأخرى المجاورة، كما تناول الاجتماع حاجة مواطني المنطقة للخدمات الأساسية في جوانب الصحة والتعليم والمياه.

وقال الوالي المكلف بحسب (سونا)، إن الإجتماع أمّن على إعادة الأمن والسلام والاستقرار للمنطقة وذلك من خلال الدفع بمزيد من قوات الجيش والدعم السريع والشرطة لملاحقة المتفلتين، كما تقرّر ترفيع نقطة شرطة أبطا إلى قسم متكامل للشرطة، وفي الجانب الصحي تمّ التأمين على ترقية الخدمة بمركز أبطا الصحي ليشمل خدمات التأمين الصحي.

كما تعهد الوالي بصيانة وتأهيل مسجد وخلوة وحدة أبطا لتحفيظ القرآن الكريم ودعم لجنة المسجد ومعالجة بيئة التعليم بالمنطقة وسد نقص المعلمين وحل قضايا تعليم الرحل والقابلات، وتبرع بنادي مشاهدة للشباب وبناء دار للمرأة وتزويدها بعشر ماكينات خياطة وفتح مدارس محو الأمية للمرأة.

وأكد الوالي لدى مخاطبته الجموع الغفيرة من المواطنين بوحدة أبطا الإدارية، أن المنطقة تُعتبر ذات خصوصية لولاية وسط دافور لكونها تربط مناطق غرب وشمال الولاية، فضلاً عن أهميتها الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى