اتفاقية بين ديوان الزكاة ومنظمة حفظ النعمة لمساعدة الأسر الفقيرة

الخرطوم- الصيحة
أكد الأمين العام لديوان الزكاة أحمد عبد الله عثمان، على الدور الكبير الذي تقوم به المنظمات الوطنية بالبلاد في كافة النواحي من تقديم الطعام والعلاج والمأوى للفقراء والمحتاجين.
ووقع سليمان اتفاقية تعاون مشترك بين ديوان الزكاة ومنظمة حفظ النعمة للعمل في مجال تقديم الطعام للأسر الفقيرة والمصابة بأمراض مزمنة وأسر المشردين، بالإضافة إلى دعم وإعاشة طلاب الداخليات بالجامعات.
وأكد التزام الديوان بالإتفاقية مع المنظمة لمدة ستة أشهر مع المتابعة والتقييم، وأشاد بجهود المنظمة في الأعمال الخيرية التي ظلت تقدمها خلال الفترة الماضية، ودعا الشباب للمساهمة في نهضة البلاد في ظل حكومة الثورة والمساهمة في مشروع (حنبنيهو)، وقال إن السودان سيتجاوز هذه المرحلة الصعبة وسينهض خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، أشاد مدير منظمة حفظ النعمة الصديق آدم هارون، بالاتفاقية التي تم توقيعها، وبديوان الزكاة الذي جمعتهم معه شراكات كثيرة الفترة الماضية، ونوه إلى ظلم وقع على المنظمة في فترة النظام البائد الذي استولى على منظمة (بنك الطعام) التابعة لهم، مما اضطرهم لإنشاء منظمة جديدة وهي (حفظ النعمة). وأثنى على لجنة إزالة التمكين في إعادة الحقوق لأصحابها، وأشار إلى الحوجة الكبيرة للأسر الفقيرة بمدن الخرطوم الثلاث من خلال الدراسات التي يقومون بها لمعرفة احتياجات الأسر، وشكر الديوان لتمويله هذا البرنامج الكبير الذي يستفيد منه عدد كبير من المحتاجين بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى