(عشانك يا وطن) تنفّذ مشروعات صحية بشمال كردفان

بارا- الصيحة

نفذت منظمة عشانك يا وطن للسلام والتنمية في العشرين من مايو  الحالي، مشروعات صحية ضخمة بمحلية بارا في ولاية شمال كردفان، تمثّلت في “برنامج علاجي، ختان جماعي لـ480 طفلاً ودورة تدريبية متقدمة لـ60 متدرباً في الاسعافات الأولية والتمريض المنزلي”، امتدت لعشرة أيام.

وقال رئيس ومؤسس المنظمة د. مبارك الطيب أبكر، إن الدورة كانت بإشراف د. مكارم صلاح الدين، د. تفاؤل مشرف ثاني، بجانب د. شذى محمد، وأيضاً قدّمت المنظمة معينات رياضية لفريق التاج بارا والرميلة بارا.

ووجدت المشروعات التي نفّذتها المنظمة- وهي رائدة العمل الطوعي والإنساني، إشادة كبيرة من قبل المسؤولين والقيادات الأهلية والشباب والمواطنين بالمحلية، باعتبار أن العمل الذي تقوم به كبير جداً.

وأوضح د. مبارك أن نسبة الاستيعاب للدورة كانت 100% (نظري وعملي)، مشيراً إلى أن فعاليات الدورة احتضنتها مدرسة طارق عبد الغني الأساسية ببارا، وكانت عمليات الختان بمنزل الشيخ صلاح الدين علي موسى شيخ مدينة بارا، واستهدف أسر الأيتام والمتعففة.

وأشاد د. مبارك بدور ودعم إدارة التخليص والمنح والهبات بوزارة الصحة الاتحادية ورئاسة هيئة الجمارك، وأشار إلى التنسيق بين المنظمة وحكومة المحلية ومدير عام النظام الصحي.

يذكر أن وفد المنظمة ضم د. مبارك الطيب، د. عبد المنعم محمد، د. ياسمين محمد، د. إسراء أحمد، عصام الدين الله جابو ود. كوثر أحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى