تربية الخرطوم تنفي تسرب إمتحانات الأساس وتشكل لجنة تحقيق

الخرطوم– الصيحة

نفت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، المعلومات المتداولة حول تسرّب بعض إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2022.

وأكدت الوزارة في بيان أمس، أن جميع مراحل الامتحانات منذ تأليفها وحتى وصولها للتلاميذ والتلميذات تحت الإشراف المباشر من الإدارات الفنية والإدارية وتأمين الأجهزة  النظامية والأمنية.

وأوضحت أنه لا تتحرك أي ورقة أسئلة وأجوبة في كافة مراحل الإمتحانات إلا بمرافقة الأجهزة الأمنية التي تثق فيها ثقة تامة.

وأضافت أن إمتحانات الصف الثامن أساس توضع من الكتاب المقرّر لكل مادة، وهناك دليل صادر من المركز القومي للمناهج والبحث التربوي يوضح عدد الأسئلة وكيفية الإجابة عنها مما يسهّل على المعلمين إعداد اختباراتهم للتلاميذ وفق هذه المعايير، “وبالتالي من الطبيعي بمكان أن تتطابق بعض الأسئلة الواردة في الامتحانات مع توقعات المعلمين، علماً بأن امتحانات الصف الثامن بنفس المقررات والمعايير قد مضى عليها أكثر من ربع قرن من الزمان”.

وجددت الوزارة التأكيد الصارم بأن جميع اجراءات مراحل وشؤون الامتحانات لهذا العام سليمة بنسبة (100%) ولا تشوبها أي شائبة، وعبرت عن رجائها من جميع الجهات ذات الصلة التواصل مع الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بالوزارة لمعرفة تفاصيل ذلك.

وقالت “وعلى الرغم مما ورد فإن ولاية الخرطوم قد شكّلت لجنة تحقيق لهذه المزاعم من الخبراء المختصين في المجال التربوي والنفسي والأجهزة الأمنية”.

ونوهت الوزارة إلى أن جميع هذه المزاعم والشائعات المغرضة تصدر دائماً بعد انتهاء الإمتحانات والغرض من ذلك خلق تشويش فقط دون مراعاة للأخلاق التربوية والنواحي الوطنية- حسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى