السلطات تضبط (حشيش أفغاني) في الخرطوم

الخرطوم– الصيحة

ضبطت شعبة عمليات كرري الفيدرالية (حلايب)، شبكة إجرامية تنشط في ترويج وتوزيع الحبوب والحشيش والآيس (ميس كريستال) أو ما يعرف بالثلج وسط المروجين، بجهة الجريف شرقي الخرطوم.

وأفاد المكتب الصحفي للشرطة، بأنه وفي إطار جهود الشعبة لتجفيف أوكار الجريمة، وامتداداً لجهودها خارج دائرة الاختصاص، وحرصها على مكافحة الجريمة الحديثة والمنظمة، تم رصد متهمين اثنين ينشطان في ترويج وتوزيع الحبوب والحشيش والآيس (ميس كريستال) بأجزاء واسعة من العاصمة الخرطوم وضواحيها.

وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص بقيادة ضابط لوضع حد للنشاط الإجرامي لعناصر الشبكة، وتم وضع خطة محكمة للإيقاع بالشبكة من خلال كمائن وإجراء مبايعات وهمية أسفرت عن ضبط متهمين اثنين بمنطقة الجريف شرقي الخرطوم وبحوزتهما ما يقارب الـ(100) جرام من الآيس و(7) أكياس حشيش أفغاني، وتم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما بقسم شرطة دائرة الاختصاص توطئة لتقديمهما للمحاكمة.

وأشار المكتب الصحفي، إلى أن هذه المجموعة تعتبر من أكبر شبكات ترويج المخدرات بالعاصمة كافة، وقد تم رصد العديد من الاتصالات المهمة وأسماء مستلمي هذه المادة  الخطرة.

يذكر أن الحشيش يستخرج من نبات القنب الذي يزرع على مساحات واسعة في أفغانستان.

وفي ذات السياق، وفي إطار العمل المنعي والكشفي للجرائم التي تهدف لزعزعة الاستقرار الاقتصادي للبلاد من خلال جرائم التزوير والتزييف، تمكّنت شعبة عمليات كرري الفيدرالية من ضبط متهم وبحوزته أوراقاً مالية مزيفة من فئة (500) جنيه لعدد (27) ورقة ولا زالت الجهود مستمرة لضبط جميع المتهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى